العثور على جثتي شابين سافرا خلسة في جهاز الهبوط لطائرة في بوغوتا

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف   -   حقوق النشر  AP

قالت شركة طيران أفيانكا ومكتب المدعي العام في كولومبيا يوم السبت إنه جرى العثور على جثتي شابين، ربما كانا من جمهورية الدومنيكان، في الهيكل السفلي (جهاز الهبوط) لطائرة تابعة للشركة أثناء إجراء عملية صيانة لها في العاصمة الكولومبية بوغوتا.

وقالت أفيانكا في بيان "عند وصول الطائرة إلى مطار إل‭‭‭ ‬‬‬دورادو في بوغوتا، اكتشف أفراد من شركة الطيران جثتي شابين سافرا خلسة في جهاز الهبوط للطائرة"، مضيفة أن الاكتشاف تم مساء يوم الجمعة.

وعبرت الشركة عن تعاطفها مع أسرتي الشخصين، وأضافت أنه على الرغم من قيامها بتفتيش الطائرات قبل كل رحلة، فإن أمن المطارات والمناطق المحظور دخولها يقع على عاتق السلطات.

وقال مكتب النائب العام في بيان "تنفذ هيئة التحقيق الفني التابعة للنائب العام إجراءات عاجلة لتحديد جنسية صاحبي الجثتين، اللذين يتراوح عمرهما بين 15 و20 عاماً، وهما من أصل أفريقي وعُثر عليهما داخل الطائرة".

وعلى الرغم من عدم العثور على وثائق هوية مع الجثتين، كان أحدهما يحمل نقوداً من جمهورية الدومنيكان وحقيبة عُثر عليها معهما بها أوراق من ذلك البلد.

وقال المكتب إن هذه الاكتشافات "تدل على أن الاثنين ربما كانا على متن الطائرة منذ الثالث من كانون الثاني/ يناير" عندما كانت آخر مرة في جمهورية الدومنيكان.

وأضاف مكتب المدعي العام أن أحدث صيانة دورية للطائرة كانت في 27 كانون الأول/ديسمبر، ومنذ ذلك الحين توجهت إلى بوغوتا وغوارولوس بالقرب من ساو باولو بالبرازيل وسانتياغو.

وأضاف البيان أن الجثتين كانتا متجمدتين وذابتا جزئياً وعلى إحداهما أثر حروق.

المصادر الإضافية • رويترز