فيديو: اندلاع حريق في مبنى يَأوي مئات اللاجئين والمهاجرين في بروكسل

بروكسل
بروكسل Copyright Virginia Mayo/AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

لم تكن عملية إجلاء المهاجرين واللاجئين سهلة، لأن هؤلاء لم يريدوا أن يغادروا المكان. وأصيب بعض الأشخاص بجروح طفيفة، لكنهم تلقوا العناية اللازمة على عين المكان.

اعلان

شبّ الحريق في مبنى رسمي مهجور احتله حوالي 900 مهاجر ولاجئ وعدد من المشرّدين، في دائرة شيربيك قرب العاصمة البلجيكية بروكسل، قبل أن يتم إخماده من قبل فريق المطافئ.

 ولم تكن عملية إجلاء المهاجرين واللاجئين سهلة، لأن هؤلاء رفضوا مغادرة المكان. وأصيب بعض الأشخاص بجروح طفيفة، لكنهم  تلقوا العناية اللازمة. 

ولم تعرف على الفور الأسباب التي أدت إلى اندلاع النيران، إلا أن متحدثا باسم فريق المطافئ قال إن احتراق أحد الأفرشة قد يكون السبب وراء توسع الحريق، وفق صحيفة "براسلز تايمز" المحلية.

هذا الحريق ليس الأول من نوعه الذي يطال المبنى الذي يواجه تدفق أعداد كبيرة من المهاجرين واللاجئين، ولا تتحمل طاقتة على استيعاب كل تلك الاعداد، بسبب أزمة الاستقبال المستمرة في بلجيكا.

من جانبها قالت وزيرة اللجوء والهجرة البلجيكية نيكول مور على صفحتها في موقع تويتر، إنها جد قلقة بشأن الوضع المذكور، مشيرة إلى أنها تحدثت مع عمدة الدائرة البلدية، وإلى أن جميع السلطات ستتحمل مسؤولياتها للتعامل مع الوضع الحالي.

ووصفت ظروف العيش في المبنى بالمزرية بحسب "براسلز تايمز"، إذ أفادت تقارير صدرت الشهر الماضي أم حوالي 700 شخص من المقيمين في المبنى أصيبوا بأمراض مختلفة، وأن شخصا آخر فقد حياته بعد ذلك في الشهر نفسه، جراء تعاطي جرعة زائدة من المخدرات.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مقتل 30 على الأقل بقصف روسي في دنيبرو.. وأمين الناتو يطالب بمد كييف بالدبابات لأن "المرحلة حاسمة"

الرسم الأصلي لغلاف مجلّد لقصة "تان تان" يطرح خلال مزاد في باريس

تورتة وموسيقى ونقاشات حول سبل دعم أوكرانيا.. هكذا احتفلت الناتو بعيد تأسيسها الـ75 في بروكسل