البرتغالي فرناندو سانتوش مدربًا جديدًا لمنتخب بولندا

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم سيزاري كوليزا (يمين) يقدم المدرب البرتغالي فرناندو سانتوش
رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم سيزاري كوليزا (يمين) يقدم المدرب البرتغالي فرناندو سانتوش   -   حقوق النشر  Michal Dyjuk/Copyright 2023 The AP. All rights reserved

أعلن الاتحاد البولندي لكرة القدم الثلاثاء رسميًا تعيين البرتغالي فرناندو سانتوش مدربًا للمنتخب الوطني.

قال مدرب البرتغال السابق خلال مؤتمر صحافي في العاصمة وارسو "اعتبارًا من اليوم أنا بولندي، أنا واحد منكم، إنه لشرف لي أن أكمل عملي كمدرب هنا".

من جهته، أكد رئيس الاتحاد تسيزاري كوليشا أن "الخيار كان صعبًا ولكن وقع خيارنا على الافضل...الهدف الاول التأهل الى كأس أوروبا" 2024 في ألمانيا.

وسيخلف سانتوش (68 عامًا) تشيسلاف ميخنييفيتش الذي أقيل الشهر الماضي عقب خروج بولندا من ثمن نهائي مونديال قطر.

وأنهت بولندا الدور الأول في المركز الثاني في مجموعتها الثالثة بفوزها على السعودية وتعادل مع المكسيك وخسارة أمام الأرجنتين التي توجت لاحقًا باللقب.

وخسرت بولندا التي بلغت ثمن النهائي للمرة الأولى في 36 عامًا، أمام فرنسا الوصيفة 1-3.

وتعرض ميخنييفيتش لانتقادات شديدة من قبل وسائل الإعلام المحلية بسبب أساليبه التكتيكية خلال البطولة، كما انتقده الاتحاد المحلي بسبب "افتقاره للرؤية حول أداء ومستقبل المنتخب".

في المقابل، ترك سانتوش منصبه عقب خروج البرتغال من الدور ربع النهائي لكأس العالم على يد المغرب صفر-1.

واستلم سانتوش الادارة الفنية لمنتخب بلاده في أيلول/سبتمبر 2014 وقاده إلى التتويج بأول لقب كبير في كأس أوروبا 2016، ثم فاز بدوري الأمم الأوروبية عام 2019.

ومع ذلك، شهدت الفترة التي قضاها في منصبه الخروج من ثمن النهائي في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس أوروبا التي أقيمت في صيف 2021.

المصادر الإضافية • أ ف ب