شركة تعدين عملاقة تعتذر عن فقدان كبسولة مشعة غرب أستراليا

علامة تحذير على طريق في محمية هانفورد النووية، واشنطن الولايات المتحدة.
علامة تحذير على طريق في محمية هانفورد النووية، واشنطن الولايات المتحدة. Copyright Ted S. Warren/Copyright 2022 The AP. All rights reserved.
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أوضحت هيئة الطوارئ أنّ الكبسولة الصغيرة جداً التي تُستخدم في عمليات استخراج المعادن، مفقودة منذ منتصف كانون الثاني/يناير.

اعلان

اعتذرت شركة ريو تينتو العملاقة للتعدين، الإثنين، عن فقدانها كبسولة صغيرة مشعة أثناء نقلها من أحد المناجم في غرب أستراليا.

وأوضحت هيئة الطوارئ أنّ الكبسولة الفضية التي لا يتعدى حجمها 8 سنتمترات وتُستخدم في عمليات استخراج المعادن، مفقودة منذ منتصف كانون الثاني/يناير.

وقال سيمون تروت، الرئيس التنفيذي لشركة ريو تينتو "نحن نتعامل مع هذا الحادث بجدية. ندرك أن هذا أمر مثير للقلق للغاية ونأسف للقلق الذي أحدثه في المجتمع الأسترالي الغربي".

وأضاف تروت، الرئيس التنفيذي " بدأنا تحقيقنا الخاص لمعرفة كيف فقدت الكبسولة أثناء النقل. وكجزء من هذا التحقيق، نعمل عن كثب مع المقاول لفهم الخطأ الذي حدث بشكل أفضل".

وأصدرت إدارة خدمات الإطفاء والطوارئ بالولاية الجمعة تحذيراً من مخاطر المواد المشعة في أجزاء من مناطق بيلبارا وميدويست جاسكوين وجولدفيلدز ميدلاندز وبيرث متروبوليتان. 

ووفقاً للسلطات تحتوي الكبسولة عل الأسترالية على كميات صغيرة من مادة السيزيوم 137 المشعة. 

وحذرت إدارة خدمات الإطفاء والطوارئ من أن التعرض لهذه المادة قد يسبب حروقا إشعاعية أو أمراض تتعلق بالإشعاعات، كما حثت السكان على البقاء على بعد 5 أمتار على الأقل منها.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أستراليا المفتوحة: تسيتسيباس إلى نصف نهائي فردي الرجال لملاقاة خاتشانوف

العثور في أستراليا على ضفدع عملاق يزن 2,7 كيلوغرام

بعد أن كان بؤرة تفشي للإيدز.. حي في سيدني يقترب من إعلان القضاء على فيروس نقص المناعة البشرية