Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

بعد إرغام تلامذة في المرحلة الابتدائية على محاكاة أفعال جنسية.. توقيف ستة مدرّسين في كينيا

طلاب في مدرسة في قرية سوبيل في مقاطعة توركانا 2022
طلاب في مدرسة في قرية سوبيل في مقاطعة توركانا 2022 Copyright AFP
Copyright AFP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أوقف ستة مدرّسين في كينيا بعد انتشار مقطع مصور يظهر تلامذة في المرحلة الابتدائية يُرغَمون على محاكاة مشاهد جنسية عقاباً لهم، وفق ما أعلنت الشرطة، في حادثة أثارت تنديداً واسعاً.

اعلان

أوقف ستة مدرّسين في كينيا بعد انتشار مقطع مصور يظهر تلامذة في المرحلة الابتدائية يُرغَمون على محاكاة مشاهد جنسية عقاباً لهم، وفق ما أعلنت الشرطة، في حادثة أثارت تنديداً واسعاً.

ففي المقطع البالغة مدته 29 ثانية والذي انتشر على نطاق واسع، يظهر أربعة فتيان بالزيّ المدرسي وهم يحاكون أفعالاً جنسية تحت شجرة في ملعب المدرسة، على مرأى من المدرّسين. ويُسمع في الخلفية ستة مدرّسين يتبادلون الأحاديث ويضحكون فيما يمسح طفل الدموع عن وجهه.

وأشارت الشرطة إلى أن الفيديو الذي "يعرض أطفالاً يُضطرون لممارسة أفعال منافية للحشمة"، سُجل في منطقة نياماشي الريفية الواقعة على بعد حوالي 300 كيلومتر إلى الغرب من العاصمة نيروبي.

وأعلنت الشرطة في تقرير اطلعت عليه وكالة فرانس برس أن ستّة مدرسين، هم خمس نساء ورجل، أوقفوا و"يساهمون في التحقيق"، مشيرة إلى أنهم سيلاحَقون بموجب التهم المناسبة لفعلتهم.

وأثارت الحادثة موجة تنديد عبر الشبكات الاجتماعية في هذا البلد المحافظ بشدة.

ولفت وزير التربية إزكييل ماتشوغو إلى أن إجراءات تأديبية ستُتخذ في حق المدرّسين المتورطين في الحادثة، كما أنهم سيُطردون من الوظيفة في حال ثبتت مسؤوليتهم.

وبموجب القانون الكيني، يواجه أي شخص مدان بتهمة القيام بعمل مخل بالآداب العامة، عقوبة بالسجن لا تقل عن خمس سنوات.

تثير الظروف التي يتلقى فيها التلامذة في كينيا تعليمهم، جدلاً واسعاً، سواء من ناحية تأثير العقوبات الجسدية التي منعها القانون رسمياً في البلاد سنة 2001، أو أخيراً حول مدة أيام التدريس.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الإفراج عن القس الكيني المتهم بـ"مذبحة شاكاهولا" التي راح ضحيتها 109 أشخاص

وفاة أكبر تلميذة بمدرسة ابتدائية في العالم عن 99 عاماً في كينيا

شاهد: بسبب الجفاف.. نفوق أكثر من 200 فيل في كينيا