بوتين يهدّد الغربيين بـ"الردّ" على تزويدهم أوكرانيا دبابات

فون دير لاين وزيلينسكي في كييف
فون دير لاين وزيلينسكي في كييف Copyright Ukrainian Presidential Press Office via AP
Copyright Ukrainian Presidential Press Office via AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

وقال بوتين إنّ "أولئك الذين يجرّون الدول الأوروبية، وبينها ألمانيا، إلى حرب جديدة ضدّ روسيا ويقدّمون ذلك، بشكل غير مسؤول، على أنّه أمر واقع، وأولئك الذين يتوقّعون هزيمة روسيا في ساحة المعركة، من الواضح أنّهم لا يفهمون أنّ حرباً معاصرة مع روسيا ستكون مختلفة تماماً".

اعلان

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين الخميس في كييف أن الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض حزمة جديدة من العقوبات على روسيا بحلول الذكرى الأولى لبدء غزو أوكرانيا في 24 شباط/فبراير.

وقالت في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي "بحلول 24 شباط/فبراير، أي بعد عام واحد بالضبط من بدء الغزو، نعتزم فرض حزمة عاشرة من العقوبات".

ولفتت إلى أن "روسيا تدفع اليوم ثمنًا باهظًا لأن عقوباتنا تقوض اقتصادها وتعيده جيلًا إلى الوراء"، علمًا أن بروكسل تفرض منذ نحو سنة سلسلة من العقوبات للحد من عائدات موسكو لدعم غزوها.

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس أنّ بلاده مهدّدة "مجدّداً" بـ"دبّابات ألمانية"، في إشارة إلى مدرّعات ليوبارد-2 التي تعهّدت برلين تزويد كييف بها للتصدّي للغزو الروسي الذي قارنه سيّد الكرملين مجدّداً بالحرب ضد هتلر.

وفي احتفال بمناسبة الذكرى الثمانين لانتصار الاتحاد السوفييتي على الجيش الألماني في ستالينغراد، قال بوتين "هذا أمر لا يصدق لكنّه حقيقي. نحن مهدّدون مجدّداً بدبّابات ليوبارد ألمانية"، مؤكّداً في الوقت نفسه أنّ روسيا قادرة على "الردّ" على الدول التي تهدّدها.

وفيما يلي آخر تطورات الملف:

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

العميد إلياس حنا ليورونيوز عن حرب أوكرانيا: أهداف بوتين كانت كبيرة مع وسائل متواضعة وحسابات خاطئة

شاهد | بانتظار ليوبارد الألمانية.. تدريبات على دبابات تي-90 إم الأحدث لدى الجيش الروسي

شاهد: وحدة طائرات روسية أثناء ضربها قوات أوكرانية