Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

رئيسة تايوان تؤكد أن بلادها ستعزز الروابط العسكرية مع الولايات المتحدة للحدّ من "التوسّع الاستبدادي"

 رئيسة تايوان تساي إينغ-وين
رئيسة تايوان تساي إينغ-وين Copyright أ ب
Copyright أ ب
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

وتبدي بكين استياءها للتقارب القائم في السنوات الأخيرة بين السلطات التايوانية والولايات المتحدة التي تمد الجزيرة بدعم عسكري بوجه بكين منذ عدة عقود.

اعلان

أعلنت رئيسة تايوان تساي إينغ-وين الثلاثاء بعد اجتماع مع برلمانيين أمريكيين، أن بلادها ستعزز الروابط العسكرية مع الولايات المتحدة للحدّ من "التوسّع الاستبدادي".

وقالت إثر لقاء مع وفد من الكونغرس الأمريكي في مكتبها في تايبيه، إن "تايوان والولايات المتحدة ستواصلان تعزيز التبادلات العسكرية". 

وأضافت "ستتعاون تايوان بشكل نشط أكثر مع الولايات المتحدة والشركاء الديمقراطيين الآخرين لمواجهة التحديات العالمية مثل التوسّع الاستبدادي والتغير المناخي."

ولم تحدد الرئيس التايوانية ماذا ستتضمن هذه "التبادلات" في المستقبل.

وتأتي زيارة وفد من أعضاء الكونغرس الأمريكي التي تستمرّ خمسة أيام، بعد أن أفادت تقارير عن قيام مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية بزيارة نادرة وسرّية إلى الجزيرة التي تتمتع بالحكم الذاتي، في خضمّ توترات بين واشنطن وبكين ناجمة عن تحليق مناطيد صينية فوق الأراضي الأمريكية تقول الولايات المتحدة إنها لأغراض التجسس.

تعتبر الصين الجزيرة البالغ عدد سكّانها 24 مليون نسمة، جزءًا لا يتجزأ من أراضيها مبدية عزمها على إعادة ضمها بالقوة إذا اقتضى الأمر.

وتبدي بكين استياءها للتقارب القائم في السنوات الأخيرة بين السلطات التايوانية والولايات المتحدة التي تمد الجزيرة بدعم عسكري بوجه بكين منذ عدة عقود.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

محاكاة للحرب: الصين ستفشل في غزو تايوان ولكن خسائر الأمريكيين ستكون كبيرة

تصعيد جديد: 66 طائرة صينية تحلق حول تايوان في يوم واحد

شاهد: باندا تايوان الوحيدة تحتفل بعيد ميلادها الرابع: حلوة ولكن شرسة!