Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

من ساحة المعركة إلى باب سفارة موسكو في برلين.. هذا ما حدث لدبابة روسية أعطبها الجيش الأوكراني

حطام دبابة روسية من طراز T-72، دُمرت عند اقترابها من كييف، أمام السفارة الروسية في برلين، ألمانيا، الجمعة 24 فبراير 2023
حطام دبابة روسية من طراز T-72، دُمرت عند اقترابها من كييف، أمام السفارة الروسية في برلين، ألمانيا، الجمعة 24 فبراير 2023 Copyright AP Photo
Copyright AP Photo
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

ولأن للحقيقة دائما وجهان، فإن الذكرى قد وجدت لها من يحييها في روسيا ولكن لسبب مغاير تماما وهو تكريم الجنود الذين قضوا في ساحة المعركة أو لا يزالون يقاتلون في إطار ما دأبت موسكو على تسميتها منذ بدء الغزو ب "العملية العسكرية الخاصة."

اعلان

في لفتة تحدّ واضح وبمناسبة ذكرى غزو أوكرانيا، وضع نشطاء دبابة روسية أمام سفارة موسكو في برلين يوم الجمعة. 

الدبابة التي أعطبتها قوات كييف غادرت الأراضي الأوكرانية باتجاه ألمانيا بعد أن نجح منظم الفعالية الصحفي الألماني أينو ليزي. حيث استطاع انتزاع حكم قضائي لصالحه رغم مواجهة السلطات المحلية. وقد تابع لينزي الذي هو في الوقت نفسه مدير أحد المتاحف في العاصمة الألمانية عملية جلب الدبابة حتى وصلت برلين.   

وبالتزامن مع ذكرى اندلاع الحرب اليوم، تشهد عدة مدن في أوروبا والعالم فعاليات ومسيرات تكريما لضحايا الحرب التي شنتها موسكو قبل عام من الآن. 

viber

ومن المرتقب أن تُنظم احتجاجات مؤيدة لأوكرانيا أمام سفارات موسكو في عدد من المدن الأوروبية. ولأن للحقيقة دائما وجهان، فإن الذكرى قد وجدت لها من يحييها في روسيا ولكن لسبب مغاير تماما وهو تكريم الجنود الذين قضوا في ساحة المعركة أو لا يزالون يقاتلون في إطار ما دأب الرئيس بوتين وإدارته على تسميتها منذ بدء الغزو ب "العملية العسكرية الخاصة."

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

المبعوث الروسي لدى الأمم المتحدة: الغرب مستعد لـ"إغراق العالم بأسره" في الحرب لهزيمة موسكو

صقور روسيا الثلاثة الذين برزوا بعد الحرب في أوكرانيا

برلين: الشرطة الألمانية تفض اعتصاماً طلابياً في جامعة هومبولت ضد الحرب الإسرائيلية على غزة