روسيا اليوم باللغة الفرنسية تتقدم بطلب إعلان إفلاسها في فرنسا

رئيسة ومديرة القناة اكسينيا فيدوروفا- يناير 2018.
رئيسة ومديرة القناة اكسينيا فيدوروفا- يناير 2018. Copyright Francois Mori/AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

كانت قناة "آر تي فرنسا، المتفرّعة من قناة "آر تي" الروسية المحظورة في الاتحاد الأوروبي، قد أعلنت إغلاق مكاتبها غداة تجميد حساباتها المصرفية.

اعلان

تقدمت قناة روسيا اليوم الناطقة باللغة الفرنسية والتي تمثل صوت الكرملين على الأراضي الفرنسية بطلب إفلاسها ووضعت تحت الحراسة القضائية، وفقاً لحكم  صدر في 23 شباط/ فبراير.

 وكانت قناة "آر تي فرنسا، المتفرّعة من قناة "آر تي" الروسية المحظورة في الاتحاد الأوروبي، قد أعلنت إغلاق مكاتبها غداة تجميد حساباتها المصرفية.

وأعلنت رئيسة ومديرة القناة أكسينيا فيدوروفا في 1 شباط/ فبراير، أمام محكمة  نانتير التجارية، وقف المدفوعات وطلب فتح "إجراء التصفية القضائية". 

وحظر الاتحاد الأوروبي بث قناتَي "سبوتنيك" و"آر تي" – بما في ذلك فرع "آر تي" فرنسا، اعتباراً من الثاني من آذار/مارس، على التلفزيون والانترنت، بعد اتفاق التكتل بُعيد بدء الحرب، باعتبارهما أداة "تضليل إعلامي" للكرملين.

واستمرت "آر تي فرنسا" بإنتاج وبث محتواها الذي يمكن الوصول إليه باستخدام شبكة افتراضية خاصة.

وأوضحت وزارة الاقتصاد الفرنسية أن تجميد أصول القناة حصل تطبيقاً للعقوبات الأوروبية الأخيرة على روسيا وليس بمبادرة من الدولة الفرنسية.

وقررت المحكمة التجارية في نانتير فتح "إجراء مراقبة" لمدة ستة أشهر. ومن المقرر عقد جلسة استماع في 20 نيسان/ أبريل "للبت ، إذا تطلب الأمر، للنظر في استمرار نشاطها".

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

نفوق أحد آخر الفهود الآسيوية في إيران

شاهد: وزير الخارجية المصري في أول زيارة لسوريا منذ اندلاع الحرب

ارتفاع عدد قتلى الفيضانات في البرازيل إلى 64 قتيلا