شاهد: انطلاق مهرجان "عيد الألوان" في العاصمة الهندية وسط أجواء الفرح

انطلاق فعّاليات مهرجان "عيد الألوان" الشعبي السنوي، الذي يحتفل فيه أتباع الديانة الهندوسية، بانتهاء فصل الشتاء وحلول الربيع، وبانتصار الخير على الشر، 8 مارس 2023.
انطلاق فعّاليات مهرجان "عيد الألوان" الشعبي السنوي، الذي يحتفل فيه أتباع الديانة الهندوسية، بانتهاء فصل الشتاء وحلول الربيع، وبانتصار الخير على الشر، 8 مارس 2023. Copyright Ajit Solanki/Copyright 2023 The AP. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

مهرجان "عيد الألوان" الذي يُطلق عليه أيضاً اسم "هولي" يعود لقرون خلت، ويعدّ مناسبة دينية مقدسة للهندوس ويتم الاحتفال به وسط أجواء من الفرح والسعادة.

اعلان

تشهدُ العاصمة الهندية، نيودلهي، في هذه الأُيام، فعّاليات مهرجان "عيد الألوان" الشعبي السنوي، الذي يحتفل فيه أتباع الديانة الهندوسية، بانتهاء فصل الشتاء وحلول الربيع، وبانتصار الخير على الشر.

مهرجان "عيد الألوان" الذي يُطلق عليه أيضاً اسم "هولي" يعود لقرون خلت، ويعدّ مناسبة دينية مقدسة للهندوس ويتم الاحتفال به وسط أجواء من الفرح والسعادة.

الهندي فريندافان داس وهو من أتباع الديانة الهندوسية، يقول موضحاً: "حين بدأت حياة البشر على الأرض، قام الإله كريشنا وهو واحد من أقدس الآلهة في الديانة الهندوسية، بلعب دور هولي في حماية البشرية".

ويضيف داس أن "مهرجان هولي هو أحد أكثر المهرجانات شهرةً وشعبيةً لدى أتباع الديانة الهندوسية"، على حد تعبيره.

ومن ناحيته، يقول الهندوسي راتي: إن "الاحتفال بمهرجان هولي أو مهرجان ألوان الربيع يتم في منطقة بالهند، ونقوم في هذا اليوم باللعب والتراشق بالألوان المائية، ونحضن بعضنا بعضاً ونقدم الحلويات".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الحكم على إسباني بدفع 200 ألف يورو لطليقته بسبب ربع قرن من الأعمال المنزلية

إحتفالا باليوم العالمي للمرأة فلسطينيات يصنعن قوالب حلوى تمثل التراث المعماري الفلسطيني

الألوان تُحوّل الأجواء إلى مشهد بهيج في مهرجان هولي في جميع أنحاء الهند