شاهد: جنود أوكرانيون ينهون دورة تدريبية مكثقة لاستخدام دبابات ليوبارد في إسبانيا

من التدريبات في إسبانيا
من التدريبات في إسبانيا Copyright OSCAR DEL POZO/AFP
Copyright OSCAR DEL POZO/AFP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تلّقى العسكريون تدريباً على مدى 12 ساعة يومياً وستة أيام أسبوعياً في قاعدة سان غريغوريو العسكرية في مدينة سرقسطة في شمال شرق إسبانيا ومن المقرر أن يعودوا إلى بلادهم في الأيام المقبلة.

اعلان

يُنهي 55 جندياً أوكرانياً هذا الأسبوع تدريباً استمر شهراً في إسبانيا لاستخدام دبابات ليوبارد 2 أرسلتها دول غربية لكييف أو وعدتها بذلك، على ما أعلنت مدريد أمس الإثنين.

وبعد وصولهم إلى إسبانيا في منتصف شباط/فبراير، يُتوقّع أن يتوجّه هؤلاء الجنود الأوكرانيون إلى بولندا الأربعاء، قبل الذهاب إلى جبهة القتال الأوكرانية، حسبما أفاد مصدر حكومي إسباني.

تلّقى العسكريون تدريباً على مدى 12 ساعة يومياً وستة أيام أسبوعياً في قاعدة سان غريغوريو العسكرية في مدينة سرقسطة في شمال شرق إسبانيا، حسبما قال أحد العسكريين الإسبان.

وهذا التدريب العملي والتقني والتكتيكي بشكل أساسي، يشكّل جزءاً من المساعدة العسكرية التي تقدّمها دول الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا.

وأشار النقيب كونتريراس (اسم مستعار) إلى أن هؤلاء الجنود، الذين تراوح أعمارهم بين 21 و60 عاماً، ولديهم خبرة سابقة في قتال الدبابات، "يودّون العودة إلى بلادهم"، وسيفعلون ذلك "بمعرفة أكثر من مقبولة بالدبابات القتالية من طراز" ليوبارد 2A4.

ولفت إلى أن "رغم اختلاف الدبابات القتالية، هناك الكثير من الأنظمة المتشابهة، وهذا يسهّل الأمور كثيراً" مضيفاً أن الجنود الأوكرانيين أكّدوا أن دبابات ليوبارد هذه "تتمتع بقدرات فائقة على تلك التي استخدموها من قبل وتلك التي يواجهونها" من الجانب الروسي.

وأعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز في شباط/فبراير إرسال ست دبابات من طراز ليوبارد 2A4 وربما أربع دبابات أخرى في وقت لاحق. وأرسلت دول غربية أخرى مثل بولندا وألمانيا والسويد والنروج وفنلندا وكندا دبابات ليوبارد لأوكرانيا أو وعدت بإرسالها لمواجهة الغزو الروسي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: مكافأة بـ11 ألف يورو لجندي روسي دمّر دبابة ليوبارد ألمانية الصنع

ما الذي يجعل "ليوبارد 2" قوية جدًا مقارنة بالدبابات الغربية الأخرى؟

شاهد: دبابات ليوبارد البولندية المزمع إرسالها إلى أوكرانيا