Eventsالأحداث
Loader

Find Us

اعلان

خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة بعد قصف إسرائيلي.. هجوم رابع على مناطق بسوريا منذ زلزال شباط

في هذه الصورة التي نشرتها وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، تظهر الصواريخ وهي تحلق في السماء بالقرب من المطار الدولي في دمشق في 3 كانون الثاني
في هذه الصورة التي نشرتها وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، تظهر الصواريخ وهي تحلق في السماء بالقرب من المطار الدولي في دمشق في 3 كانون الثاني Copyright أ ب
Copyright أ ب
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

اعلان

نقل التلفزيون الرسمي السوري عن وزارة النقل قولها يوم الأربعاء إن مطار حلب خرج عن الخدمة نتيجة أضرار وقعت به بعد ضربة جوية إسرائيلية في ساعة مبكرة يوم الأربعاء.

وأضافت الوزارة أن كافة الرحلات القادمة والمغادرة من المطار تم تحويلها باتجاه مطاري دمشق واللاذقية لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح.

كانت وزارة الدفاع السورية أعلنت في وقت مبكر من صباح يوم الأربعاء، أن غارة جوية إسرائيلية استهدفت مطار حلب الدولي والنيرب في حلب فجر اليوم "ما أدى إلى وقوع بعض الأضرار المادية في المطار".

.وأضافت الوزارة في بيان نشرته على فيسبوك "نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا بعدد من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية حوالي الساعة 3:55 من فجر اليوم". وهذا ثالث هجوم على مطار حلب خلال ستة أشهر. 

وهذه هي المرة الرابعة التي تستهدف فيها ضربات إسرائيلية مناطق في سوريا بعد الزلزال.

في 19 شباط/فبراير الماضي، قتل 15 شخصاً جراء قصف إسرائيلي استهدف حياً سكنياً في دمشق، وفق ما أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان. وفي أيلول/سبتمر 2022، تعرَض مطار حلب لضربتين إسرائليتين منفصلتين خرج على إثرهما عن الخدمة قبل أن يعود للعمل بعد حوالى عشرة أيام.

ومنذ بداية الحرب في سوريا في 2011، شنّت إسرائيل مئات الغارات الجوّية على جارتها الشمالية طالت مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانيّة وأخرى لحزب الله اللبناني.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إعلام رسمي: مقتل جنديين في قصف إسرائيلي على مطار عسكري في وسط سوريا

السلطات السورية تعلّق الرحلات عبر مطار دمشق بعد قصف إسرائيلي طال أحد المدرجات

سقوط قتلى وجرحى جرّاء الغارات الجوية الإسرائيلية بالقرب من مدينة حلب