Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

البابا فرنسيس مصاب بعدوى بالجهاز التنفسي وسيمكث في المستشفى "لبضعة أيام"

	Alessandra Tarantino
Alessandra Tarantino Copyright Copyright 2023 The AP. All rights reserved
Copyright Copyright 2023 The AP. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

إلغاء جدول أعمال البابا فرنسيس ليوم الخميس بعد دخوله المستشفى

اعلان

أعلن الفاتيكان أنّ البابا فرنسيس البالغ من العمر 86 عاماً والذي أدخل المستشفى الأربعاء لإجراء فحوص مقرّرة مسبقاً مصاب بعدوى بالجهاز التنفسي تستدعي بقاءه في المستشفى "لبضعة أيام".

وقال مدير الإعلام في الكرسي الرسولي ماتيو بروني في بيان إنّ الفحوصات "كشفت عن وجود عدوى بالجهاز التنفّسي (ليست إصابة بكوفيد-19) ستتطلّب بضعة أيام من العلاج الطبي في المستشفى".

وألغي جدول أعمال البابا فرنسيس ليوم الخميس بعدما أدخل مستشفى في روما للخضوع لفحوص دورية، وذلك في انتظار صدور نتائج هذه الفحوصات، على ما أفاد مصدر في الفاتيكان وكالة فرانس برس.

وقال المصدر "ألغي جدول أعمال البابا لاحتمال خضوعه لمزيد من الفحوص الطبية"، مضيفاً أنّه من "المحتمل" أن يمضي البابا (86 عاماً) الليلة في المستشفى.

ودخل البابا فرنسيس الأربعاء إلى مستشفى في روما للخضوع لفحوص طبية مقرّرة مسبقاً، بحسب ما أعلن الفاتيكان.

وقال مدير الجهاز الإعلامي في الكرسي الرسولي ماتيو بروني في بيان إنّ "الحبر الأعظم في مستشفى جيميلي منذ بعد عصر الأربعاء من أجل فحوص طبية مقرّرة مسبقاً".

وفي وقت سابق الأربعاء، شارك البابا اليسوعي الأرجنتيني في مقابلته الأسبوعية العامة مع المؤمنين في ساحة القديس بطرس حيث بدا مبتسمًا، وألقى التحية على المؤمنين من السيارة البابوية.

والبابا فرنسيس الذي يستخدم كرسيًا متحركًا منذ أيار/مايو 2022 بسبب آلام مزمنة في ركبته، سبق وأن أدخل إلى مستشفى جيميلي لمدة عشرة أيام في تموز/يوليو 2021 للخضوع لجراحة في القولون.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: البابا في جوبا في رحلة الحج من أجل السلام

شاهد: البابا يوجه نداءً لقادة جنوب السودان من أجل إعادة "الكرامة" للنازحين

نصيحة من البابا فرنسيس للكهنة كي لا "ينعس" المصلون