Eventsالأحداث
Loader

Find Us

اعلان

شاهد: أنصار الحكومة الإسرائيلية يتظاهرون دعما للإصلاح القضائي

تجمع لأنصار الحكومة الإسرائيلية في تل أبيب
تجمع لأنصار الحكومة الإسرائيلية في تل أبيب Copyright Ariel Schalit/Copyright 2023 The AP All rights reserved
Copyright Ariel Schalit/Copyright 2023 The AP All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

وتشهد تل أبيب منذ أيام مظاهرات مناهضة وأخرى مؤيدة لخطة إصلاح النظام القضائي المثير للجدل، وجاءت التظاهرات المناهضة بعد أيام على تعهد رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو المضي قدما في التعديل على الرغم من القلق الدولي المتزايد.

اعلان

تجمع المئات من أنصار الحكومة بمدينة تل أبيب لدعم الإصلاح القضائي الذي ينادي به رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو. وحمل المتظاهرون الأعلام الإسرائيلية، ولافتات تدعم الإصلاح الذي سبق وأن أثار موجة من الاحتجاجات الجماهيرية وإضرابًا عامًا في أشد أزمة داخلية تشهدها إسرائيل منذ سنوات.

وشهدت تل أبيب السبت الماضي خروج عشرات آلاف الإسرائيليين للإحتجاج ضد خطة إصلاح النظام القضائي المثير للجدل، وجاءت تلك التظاهرات بالمدينة التي تعد مركزا تجاريا لإسرائيل بعد أيام على تعهد رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو المضي قدما في التعديل على الرغم من القلق الدولي المتزايد.

وقد اندلعت التظاهرات في كانون الثاني/يناير بعد أن أعلن الائتلاف الحكومي عن حزمة إصلاحات تقول الحكومة إنها ضرورية لإعادة التوازن لفروع السلطة، كما نظّمت مسيرات بالقرب من مقر إقامة الرئيس إسحاق هرتسوغ في القدس.

ويرى معارضو المشروع الذي يهدف إلى تعزيز سلطة المسؤولين المنتخبين على حساب القضاء، أنّه يهدّد الديموقراطية في الدولة العبرية، وتعرّض لانتقادات من خارج إسرائيل ولا سيما من الولايات المتحدة. وسبق أن استقطبت التظاهرات المتكررة عشرات آلاف المحتجين، وفق تقديرات وسائل إعلام إسرائيلية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: اعتراضا على الإصلاح القضائي.. عشرات الأمريكيين يتظاهرون أمام سفارة بلادهم في تل أبيب

شاهد | الشرطة الإسرائيلية تفرق في تل أبيب مظاهرة ضدّ هجمات المستوطنين على الضفة الغربية

إسرائيل والجنائية الدولية.. تجسس وترهيب ومدعي عام المحكمة يكشف: قيل لي إن لاهاي وُجدت لبوتين وأمثاله