Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

شاهد: الرئيس الصيني شي جين بينغ يستقبل رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز

الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز
الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز Copyright Rao Aimin/Xinhua
Copyright Rao Aimin/Xinhua
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

خلال مؤتمر صحفي بالسفارة الإسبانية في بكين، اتهم بيدرو سانشيز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالسعي إلى "إضعاف" "مشروع الاتحاد الأوروبي متعدد الأطراف من أجل السلام والرفاهية".

اعلان

استقبل الرئيس الصيني شي جين بينغ رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز في بكين حيث تناولا "موقف الصين" من الحرب الروسية في أوكرانيا. وقد ضمّ اللقاء مسؤولين صينيين كبار. 

وأكد رئيس الوزراء الإسباني أنه حث الرئيس الصيني شي جين بينغ على التحدث مع نظيره الأوكراني، أثناء زيارته للعاصمة الصينية لإجراء محادثات تهدف إلى تعزيز العلاقات بين بكين ومدريد.

وخلال مؤتمر صحفي بالسفارة الإسبانية في بكين، اتهم بيدرو سانشيز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالسعي إلى "إضعاف" "مشروع الاتحاد الأوروبي متعدد الأطراف من أجل السلام والرفاهية" وأضاف: "لقد شجعت الرئيس شي جين بينغ على إجراء محادثة مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي للتعرف بشكل مباشر على خطة السلام هذه للحكومة الأوكرانية".

قال زيلينسكي مرارًا وتكرارًا إنه سيكون منفتحًا على المحادثات مع شي وهي المبادرة التي لم يستجب لها الزعيم الصيني بعد، بالرغم من الجولات المتعددة من المحادثات مع بوتين.

كشفت بكين الشهر الماضي عن ورقة من 12 نقطة تدعو إلى "تسوية سياسية" للأزمة في أوكرانيا. وقوبلت الوثيقة على الفور بتشكك من حلفاء أوكرانيا، على الرغم من ترحيب كييف بها.

كما رحب بيدرو سانشيز يوم الجمعة بموقف بكين المعارض لاستخدام الأسلحة النووية في الصراع، فضلا عن دعمها المعلن "لوحدة أراضيها". وقال "أريد أن أعترف بالجهود التي بذلتها الحكومة الصينية لتموضع نفسها".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

يومان في موسكو.. ما هدف زيارة الرئيس الصيني إلى روسيا؟

بوتين يبلغ شي بانفتاح روسيا على نقاش خطة الصين بشأن السلام في أوكرانيا

كيف غيّرت الحرب في أوكرانيا التوازنات الجيوسياسية حول العالم؟