مقتل فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة

جندي "إسرائيلي يوجه بندقيته نحو الفلسطينيين. 2023/04/03
جندي "إسرائيلي يوجه بندقيته نحو الفلسطينيين. 2023/04/03 Copyright مجدي محمد/ أب
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب إن عائد عزام سليم (20 عاما) قتل "برصاص الاحتلال الحي في البطن والصدر في بلدة عزون قرب قضاء قلقيلية"، دون تحديد ملابسات ما جرى.

اعلان

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية السبت بمقتل شاب فلسطيني برصاص القوات الاسرائيلية في شمال الضفة الغربية المحتلة. وقالت الوزارة في بيان مقتضب إن عائد عزام سليم (20 عاما) قتل "برصاص الاحتلال الحي في البطن والصدر في بلدة عزون قرب قضاء قلقيلية"، من دون تحديد ملابسات ما جرى.

تواصلت وكالة فرانس برس مع الجيش الإسرائيلي لكنه لم يعلق على تقرير وزارة الصحة الفلسطينية على الفور.

يأتي الحادث بعد أحداث عنف عرفتها المنطقة، حيث أسفر هجوم دهس بسيارة في تل أبيب ليل الجمعة عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح، وفي وقت سابق الجمعة، قتلت شقيقتان إسرائيليتان في هجوم آخر في الضفة الغربية التي تحتلها اسرائيل منذ عام 1967.

وشنّت إسرائيل في وقت سابق ضربات استهدفت "منشآت" لحركة حماس في قطاع غزة وجنوب لبنان، ردا على إطلاق عشرات الصواريخ على أراضيها. ويأتي تصاعد أعمال العنف بعد اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى في القدس الأربعاء، ما أثار العديد من الإدانات الدولية.

منذ بداية كانون الثاني/يناير، أودى النزاع الإسرائيلي الفلسطيني بحياة 92 فلسطينيا على الأقل، و18 إسرائيليا، وامرأة أوكرانية، ومواطن إيطالي، بحسب إحصاء لوكالة فرانس برس يستند إلى مصادر رسمية إسرائيلية وفلسطينية.

وتشمل هذه الأرقام مقاتلين ومدنيين من بينهم قصّر من الجانب الفلسطيني، ومن الجانب الإسرائيلي مدنيون في الأغلب من بينهم قصّر وثلاثة أفراد من فلسطينيي الداخل.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

جدل بعد تعليق قاض فدرالي ترخيص حبوب الإجهاض في الولايات المتحدة

المستوطنون يطلقون النار على أهالي قرى فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة ويحرقون الممتلكات

شاهد: مستوطنون يحاصرون عشرات العائلات الفلسطينية في قرية المغير ويحرقون بيوتاً ومركبات