Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

دعوة أممية لهدنة في السودان بمناسبة عيد الفطر والبنتاغون يرسل تعزيزات عسكرية إلى الخرطوم

الناس يفرون من أحيائهم وسط قتال بين الجيش والقوات شبه العسكرية في الخرطوم في 19 أبريل / نيسان 2023، عقب انهيار هدنة استمرت 24 ساعة.
الناس يفرون من أحيائهم وسط قتال بين الجيش والقوات شبه العسكرية في الخرطوم في 19 أبريل / نيسان 2023، عقب انهيار هدنة استمرت 24 ساعة. Copyright -/AFP
Copyright -/AFP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

فر آلاف السودانيين من بلادهم إلى تشاد بسبب المعارك بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع. في الأثناء أرسلت وزارة الدفاع الأمريكية تعزيزات عسكرية إلى العاصمة الخرطوم، تحسّباً لإخلاء سفارتها. إلى ذلك دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لهدنة في البلاد "لمدة 3 أيام على الأقلّ، بمناسبة عيد الفطر

اعلان

فرّ آلاف المدنيّين من الخرطوم تحت القصف الأربعاء، حيث أسفر القتال المستمرّ لليوم الخامس تواليًا بين قوات الدعم السريع والجيش عن مقتل أكثر من 300 مدني.

سيرًا أو في مركبات، وعلى طرق تغطّيها جثث وهياكل مدرّعات متفحّمة، عبَر آلاف السودانيين وسط أزيز الرصاص ودوّي القذائف خلال المعارك بين قوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو، المعروف باسم "حميدتي"، والجيش بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان الذي يقود البلاد منذ انقلابهما المشترك في 2021.

توازيًا تم إجلاء 177 جنديًا مصريًا كانت قوات الدعم السريع قد احتجزتهم في السودان، "إلى جمهورية مصر العربية"، وفق ما أعلن ليل الأربعاء-الخميس الجيش السوداني.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شهادة مروّعة من مستشفى تعكس الوضع "الكارثي" في السودان

الجيش السوداني يعلن وقف إطلاق النار بعد معارك عنيفة بالخرطوم في أول أيام عيد الفطر

شاهد: الجيش السوداني ينقذ طلابا كانوا عالقين بسبب القتال في جامعة الخرطوم