Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

السلطات الكولومبية "أرغمت" المعارض الفنزويلي غوايدو على مغادرة أراضيها

زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو خلال مقابلة مع وكالة أسوشيتيد برس، في كاراكاس، فنزويلا، 9 ديسمبر، 2020.
زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو خلال مقابلة مع وكالة أسوشيتيد برس، في كاراكاس، فنزويلا، 9 ديسمبر، 2020. Copyright Ariana Cubillos/AP.
Copyright Ariana Cubillos/AP.
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قال مصدر في المعارضة طلب عدم الكشف عن اسمه إن بوغوتا "أرغمت" غوايدو على المغادرة مضيفا أن المعارض بات على متن "رحلة تجارية" متوجهة إلى الولايات المتحدة، من دون أن يعطي أي تفاصيل إضافية.

اعلان

أفادت مصادر مختلفة أن المعارض الفنزويلي خوان غوايدو "أرغم" مساء الاثنين على مغادرة كولومبيا بعد ساعات قليلة على إعلان وصوله إلى هذا البلد للمشاركة في مؤتمر دولي حول فنزويلا.

وقال مصدر في المعارضة طلب عدم الكشف عن اسمه إن بوغوتا "أرغمت" غوايدو على المغادرة مضيفا أن المعارض بات على متن "رحلة تجارية" متوجهة إلى الولايات المتحدة، من دون أن يعطي أي تفاصيل إضافية.

وأكدت السلطات الكولومبية التي تحدثت عن "دخول غير مناسب" إلى أراضيها أن غوايدو "اقتيد إلى مطار إل دورادو (بوغتا)" على ما جاء في بيان نشر مساء الاثنين.

بمبادرة من الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو ستجتمع حوالى 20 دولة من بينها الولايات المتحدة وفرنسا الثلاثاء في بوغوتا في محاولة لاحياء المفاوضات التي بوشرت في المكسيك في آب/اغسطس 2021 لكنها توقفت منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. لكن لا المعارضة ولا السلطة في فنزويلا دعيتا إلى المشاركة.

وكتب غوايدو عبر مواقع التواصل الاجتماعي "وصلت للتو إلى كولومبيا على غرار ملايين الفنزويليين قبلي، سيراً" في إشارة إلى سبعة ملايين فنزويلي فروا من بلادهم بسبب الأزمتين الاقتصادية والسياسية.

ولم يوضح غوايدوا كيف عبر الحدود لكن يسهل المرور إلى كوكوتا في شمال شرق كولومبيا الواقعة عن حدود فنزويلا الغربية. ويمنع على المعارض رسمياً مغادرة فنزيولا وتطاله عدة إجراءات قضائية في بلاده إحداها بتهمة "الخيانة".

المصادر الإضافية • ا ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الكندية غرايمز توافق على استخدام صوتها لتوليد أغنيات بواسطة الذكاء الاصطناعي

أستراليا تكشف عن أكبر إعادة تنظيم لقواتها العسكرية منذ عقود

سفير غير معروف.. المعارضة في فنزويلا تختار مرشحها لمنافسة مادورو في الانتخابات الرئاسية