Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

الداخلية الفرنسية: إصابة 406 شرطيين خلال مظاهرات الأول من أيار-مايو وتوقيف 540 متظاهراً

في ساحة الجمهورية بباريس
في ساحة الجمهورية بباريس Copyright Aurelien Morissard/AP
Copyright Aurelien Morissard/AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

كانت النقابات أعلنت عن مشاركة نحو مليونين و300 ألف فرنسي في المظاهرات والمسيرات التي أقيمت في مختلف أنحاء البلاد، بينما أشارت وزارة الداخلية إلى أن عدد المشاركين بلغ 800 ألف.

اعلان

قال وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، اليوم، الثلاثاء، إن 406 من عناصر الأمن أصيبوا بجروح بعد مواجهات مع محتجين، أمس الإثنين، خلال مظاهرات دعت إليها النقابات بمناسبة عيد العمال وتنديداً بقانون تعديل سن التقاعد. 

وأشار دارمانان إلى أن 305 من عناصر الأمن المصابين كانوا في العاصمة باريس، مطالباً بإنزال "العقوبات الجزائية الأقصى" بحق الذين يهاجمون رجال الأمن. 

وكانت النقابات أعلنت عن مشاركة نحو مليونين و300 ألف فرنسي في المظاهرات والمسيرات التي أقيمت في مختلف أنحاء البلاد، بينما أشارت وزارة الداخلية إلى أن عدد المشاركين بلغ 800 ألف. 

وغالباً ما يكون الفارق في هذه أعداد المتظاهرين الذين تعلن النقابات والسلطة عن مشاركتهم مرتفعاً. 

ولكن بأي حال، بدا أمس الإثنين أن الاحتجاجات ضدّ قانون التقاعد الذي قادته حكومة إيمانويل ماكرون، لم تفقد زخمها، حيث أن المشاركة فيها للمرة الثالثة عشرة على التوالي جاءت واسعة. 

وفي السابق أقرت وزارة الداخلية بأن نحو 1.3 ملايين فرنسي شاركوا في مظاهرات تمّت في أواخر كانون الثاني/يناير، وبالتالي يمكن القول إن مظاهرات الأمس لم تكسر الرقم القياسي المسجل حتى الآن. 

ومن المقرر أن تتقدم مجموعة من النواب بمشروع قانون جديد على أن يناقش في الثامن من حزيران/يونيو، وهدفه إلغاء القانون الذي مررته حكومة إليزابيت بورن باستخدام بند دستوري مثير للجدل ألا وهو 3-49، من دون تصويت فعلي عليه.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: مظاهرات ضد سياسة الهجرة الحكومية في فرنسا

"مأزق سياسي".. وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تخفض درجة فرنسا

شاهد: موظفو الطاقة وتوزيع الكهرباء يحتجون على رفع سن التقاعد في فرنسا