Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

فصائل في غزة تواصل ضرب المدن الإسرائيلية ونتنياهو يؤكد مواصلة العملية العسكرية

قصف إسرائيلي على غزة
قصف إسرائيلي على غزة Copyright Adel Hana/Copyright 2023, The AP. All rights reserved
Copyright Adel Hana/Copyright 2023, The AP. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قتل 21 فلسطينيا بينهم خمسة أطفال في تبادل للقصف بين إسرائيل وفصائل فلسطينية في قطاع غزة بدأ فجر الثلاثاء بينما قتل جنود إسرائيليون الأربعاء فلسطينيَين اثنين في الضفة الغربية قال الجيش إنهما أطلقا النار على عناصره.

اعلان

قُتل ما لا يقل عن 21 فلسطينيا مدى يومين من الغارات الاسرائيلية التي طاولت قطاع غزة فيما ردت الفصائل الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ على المناطق المتاخمة للقطاع في أسوأ جولة عنف تندلع بين الجانبين منذ أشهر.

وقرابة الساعة 21,00 (18,00 ت غ) أُطلقت صواريخ جديدة من قطاع غزة. واكدت كتائب القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في بيان ان "المقاومة الفلسطينية تواصل ضرب المدن" الاسرائيلية.

وبدا ذلك ردا على رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي كان صرح قبل بضع دقائق "لا نزال في وسط الحملة" على الجهاد الاسلامي.

وقال متحدث باسم الامم المتحدة في نيويورك ان الامين العام للمنظمة انطونيو غوتيريش "قلق جدا" ويود التأكد "من عدم حصول تصعيد" اضافي.

ومنذ اطلاق اولى الصواريخ بعيد الظهر، دوت صفارات الانذار في المناطق الاسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة وصولا الى بئر السبع شرقا وتل ابيب شمالا.

وقبل اطلاق الدفعة الاخيرة من الصواريخ، تحدث وزير الدفاع الاسرائيلي يواف غالانت عن "اكثر من 400" صاروخ اطلقت من قطاع غزة على اسرائيل، تم اعتراض عدد كبير منها.

وقال نتنياهو "لم يصب اي مدني اسرائيلي حتى الآن"، داعيا سكان المناطق المتاخمة لغزة الى ملازمة الملاجئ، علما أن بعض الصواريخ احدث اضرارا مادية.

في وقت سابق، تجددت الغارات الإسرائيلية على أهداف عديدة خصوصا لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، رغم تصريحات لمسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين عن جهود تبذلها القاهرة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين الجانبين.

وأكدت بيانات وزارة الصحة المتلاحقة في قطاع غزة مقتل 21 شخصا في القصف الجوي الإسرائيلي على القطاع بينهم خمسة أطفال إضافة إلى ما لا يقل عن 64 إصابة.

من جهته، أكد الجيش الاسرائيلي أنه "يقصف حاليا البنية التحتية لإطلاق الصواريخ لمنظمة الجهاد الإسلامي الإرهابية في قطاع غزة"، مشيرا إلى أن الضربات تستهدف مواقع في "الأجزاء الشمالية والجنوبية" من القطاع.

وقال في بيان منفصل إنه "استهدف أكثر من 40 قاذفة صواريخ وقذيفة هاون تابعة لحركة الجهاد الإسلامي" مؤكدا مواصلته "العمل للحفاظ على أمن المدنيين الإسرائيليين".

وأعلنت وزارة الصحة في غزة مقتل سبعة أشخاص في الغارات الجوية الأربعاء ليضافوا إلى 15 فلسطينيا قضوا الثلاثاء في قصف إسرائيلي استهدف خصوصا ثلاثة قادة عسكريين في حركة الجهاد الإسلامي.

وبحسب الجيش فإن القصف طال أشخاصا "كانوا في طريقهم إلى موقع إطلاق صواريخ في مدينة خان يونس" جنوب قطاع غزة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لقصف مراكز للجهاد الإسلامي في غزة

تشييع جثامين قتلى فلسطينيين إثر اقتحام إسرائيلي لمدينة جنين ومخيمها

فيديو: مقتل 8 فلسطينيين في جنين والقوات الإسرائيلية تواصل اقتحام المدينة لليوم الثاني