شاهد: رئيس الوزراء العراقي يستقبل دوقة أدنبرة في بغداد

رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني خلال استقباله دوقة أدنبرة الأميرة صوفي هيلين ريز، بغداد، العراق، 23 مايو 2023
رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني خلال استقباله دوقة أدنبرة الأميرة صوفي هيلين ريز، بغداد، العراق، 23 مايو 2023 Copyright AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين العراق والمملكة المتحدة، حيث رحّب السوداني بالدوقة وقدّم التهنئة بمناسبة تتويج الملك تشارلز الثالث، كما ثمّن الدور البريطاني في مساندة العراق بحربه ضد الإرهاب.

اعلان

إلتقى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بدوقة أدنبرة الأميرة صوفي هيلين ريز، يوم الثلاثاء في بغداد.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين العراق والمملكة المتحدة، حيث رحّب السوداني بالدوقة وقدّم التهنئة بمناسبة تتويج الملك تشارلز الثالث، كما ثمّن الدور البريطاني في مساندة العراق بحربه ضد الإرهاب.

وأشارالسوداني إلى دعم الحكومة منظمات المجتمع المدني وبرامج المنظمات الدولية الإنسانية العاملة في العراق، والحرص على تطبيق مبادئ حقوق الإنسان ودعم الحريات وتعويض الضحايا.

وغرد مارك بريسون ريتشاردسون سفير المملكة المتحدة بالعراق عبر حسابه على تويتر قائلاً إن هذه الزيارة دلالة على العلاقة المتينة التي تربط البلدين.

من جانبها، أشادت، دوقة أدنبرة، بجهود الحكومة العراقية في الجانب الإنساني وتبني الاستراتيجية الوطنية لدعم المرأة، فضلاً عن الانفتاح للتعاون مع المنظمات الدولية والاطلاع على تجارب الدول في التعامل مع ضحايا جرائم الحروب.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

صندوق النقد الدولي يعدّل توقعاته للاقتصاد البريطاني ويعلن عن نمو مرتقب هذه السنة

العراق والولايات المتحدة يبدآن محادثات رسمية لإنهاء مهمة التحالف الدولي

شاهد: استعراض عسكري في بغداد بمناسبة عيد الجيش العراقي