Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

مقابل 200 مليون دولار.. اتحاد جدة السعودي يتوصل لاتفاق مع الفرنسي بنزيما

كريم بنزيمة لاعب نادي ريال مدريد الإسباني
كريم بنزيمة لاعب نادي ريال مدريد الإسباني Copyright AP Photo/Jose Breton
Copyright AP Photo/Jose Breton
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أكّدت القناة السعودية الرسمية أنّ "نادي الاتحاد توصل لاتفاق رسمي مع الفرنسي كريم بنزيما للانضمام لصفوفه في عقد يمتد لموسمين".

اعلان

توصل نادي اتحاد جدة بطل الدوري السعودي لكرة القدم، إلى اتفاق مع المهاجم الفرنسي كريم بنزيما في عقد يمتد لموسمين، على ما أفادت قناة الإخبارية الأحد، بعد وقت قصير من إعلان ريال مدريد الإسباني أن قائده وهدّافه سيترك النادي بنهاية الموسم.

وأكّدت القناة السعودية الرسمية أنّ "نادي الاتحاد توصل لاتفاق رسمي مع الفرنسي كريم بنزيما للانضمام لصفوفه في عقد يمتد لموسمين".

FRANCK FIFE/AFP or licensors
بنزيما بعد فوزه بالكرة الذهبيةFRANCK FIFE/AFP or licensors

وتستهدف المملكة الخليجية الثرية التي تشهد انفتاحاً اجتماعياً واقتصادياً البناء على دوري قوي يجتذب أنظار العالم، ويُتوقع أن يستقطب أيضاً الأرجنتيني ليونيل ميسي بالإضافة لعدد من نجوم الصف الأول في كرة القدم العالمية.

وذكرت القناة أنّ رئيس نادي الاتحاد أنمار الحائلي ونائبه أحمد كعكي يتواجدان في العاصمة الإسبانية مدريد للتوقيع الرسمي مع بنزيما في صفقة انتقال قياسية قادمًا من ريال مدريد.

وتوج الاتحاد ومقره في مدينة جدة الساحلية على البحر الأحمر بلقب الدوري السعودي للموسم الحالي للمرة الأولى منذ عام 2009 بعد سباق قوي مع النصر الذي يقوده البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويأمل الاتحاد في ضم أفضل لاعب في العالم لعام 2022، للمشاركة في صفوفه في كأس العالم للأندية المقبلة المقرّرة في كانون الأول/ديسمبر المقبل في السعودية.

مغادرة ريال مدريد

وكان ريال مدريد أعلن في وقت سابق الأحد أن بنزيما سيترك النادي في نهاية الموسم الجاري بعد 14 موسما في صفوفه.

وكتب ريال مدريد في بيان صدر قبل ساعات قليلة من المباراة الأخيرة في الدوري ضد ضيفه أتلتيك بلباو "اتفق ريال مدريد وقائده كريم بنزيما على إنهاء فترة رائعة لا تنسى كلاعب لنادينا".

وربطت وسائل إعلام إسبانية بنزيما منذ أيام عدة بالانتقال الى المملكة العربية السعودية حيث تلقى عرضا مغريا لإنهاء مسيرته الاحترافية.

وذكرت الصحف الإسبانية أن بنزيما تلقى عرضاً من السعودية مقابل 200 مليون يورو على مدى سنتين.

وحقق الاتحاد هذا الموسم بقيادة المدرب البرتغالي نونو إشبيريتو سانتو وهجوم ضارب مؤلف من المغربي عبد الرزاق حمدالله والبرازيلي رومارينيو، نتائج مميزة، فأحرز لقب الدوري بالإضافة إلى الكأس السوبر.

ومطلع الشهر الماضي، أكّد مصدر لوكالة فرانس برس أنّ ميسي سيلعب في الدوري السعودي العام المقبل.

وأوضح المصدر أن "الخطة ليست فقط ميسي ورونالدو بل جلب لاعبين رائعين مثل هذا الثنائي وأيضًا لاعبين صاعدين يتمتعون بمستقبل واعد".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الجناح الفرنسي سان ماكسيمان من نيوكاسل الى أهلي جدة

44 حالة منذ بداية العام.. إعدام 3 أشخاص في السعودية بسبب اتهامات مختلفة

مبابي رسميا في ريال مدريد.. ويقول أمام 80 ألف متفرج "حققت حلمي وأهب حياتي لأعظم ناد في كرة القدم"