Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

نجم عالمي جديد في السعودية...بنزيمة يوقع رسميا مع الاتحاد لمدة ثلاث سنوات

كريم بنزيمة
كريم بنزيمة Copyright Hussein Malla/ AP\
Copyright Hussein Malla/ AP\
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

نجمٌ عالميٌ جديدٌ يحطّ رحاله بالمملكة العربية السعودية مع انتقال المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة من ريال مدريد الإسباني إلى نادي الاتحاد بطل الدوري بعقد لمدة ثلاث سنوات، كما أكد نادي مدينة جدة رسميا مساء الثلاثاء.

اعلان

وقال النادي السعودي عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، "البنز اتحادي... الحظ الليلة كريم". ونشر الاتحاد شريط فيديو يظهر فيه بنزيمة يقول بلغة عربية "انا متحمس لشوفكم (أراكم) في جدة"، وقيامه بتوقيع عقد انضمامه للاتحاد إلى جانب رئيس النادي أنمار الحائلي قبل ان يتصافحا بعد التوقيع ويرفع بنزيمة قميص الاتحاد.

أما بنزيمة فقال: "لقد كنت محظوظا لتحقيق أشياء مدهشة خلال مسيرتي وحققت كل شيء في إسبانيا وأوروبا. أشعر الآن بأن الوقت قد حان لكي أخوض تحديا ومشروعا جديدين". وأضاف: "في كل مرة زرت فيها السعودية، شعرت بحرارة الاستقبال والحب من أنصار اللعبة والشعب".

وتابع "انه تحد جديد بالنسبة الي، حياة جديدة واتطلع قدما لبدء التمارين. سأبذل قصارى جهدي للفوز بالكؤوس، للتسجيل، لإبراز موهبتي، لإرضاء الأنصار، النادي، الرئيس والجميع".

وأوضح "أنه دوري جيد يملك لاعبين جيدين. كريستيانو رونالدو يتواجد هنا وهو صديق وهذا يعني بأن السعودية بدأت بتطوير المستوى. أنا هنا من أجل الفوز كما فعلت في أوروبا. أتطلع لرؤيتكم في جدة".

ثاني الصفقات الكبرى

وكان مصدر مقرّب من المفاوضات طلب عدم كشف هويته لأنه غير مخوّل التحدث للإعلام أفاد لوكالة فرانس في وقت سابق الثلاثاء "بنزيمة وقّع على عقود انتقاله للاتحاد لثلاث سنوات بدءا من الموسم المقبل"، من دون تحديد قيمة الصفقة.

وبات بنزيمة الذي يبلغ من العمر 35 عامًا، المتوج بالكرة الذهبية عام 2022، ثاني الصفقات الكبرى التي تبرمها الأندية السعودية منذ مطلع العام الجاري، بعد ضم النصر رونالدو في صفقة تقدر بأكثر من 440 مليون يورو لسنتين ونصف.

كما يخوض نادي الهلال السعودي راهنًا مفاوضات مباشرة مع بطل العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أُعلن رسميًا رحيله عن باريس سان جرمان الفرنسي.

ولم يكشف المصدر قيمة صفقة بنزيمة التي كان التلفزيون السعودي الرسمي وصفها الأحد بأنها "قياسية".

وذكرت الصحف الإسبانية أن بنزيمة تلقى عرضًا من السعودية مقابل 200 مليون يورو على مدى سنتين.

ويأمل الاتحاد في أن يساعده بنزيمة، الفائز بخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا مع النادي الإسباني، خلال مشاركته في كأس العالم للأندية المقبلة المقرّرة في كانون الأول/ديسمبر المقبل في السعودية بعد 14 موسمًا رائعًا مع ريال مدريد.

غادر بنزيمة، ثاني أفضل هداف في تاريخ ريال مدريد (354 هدفًا) خلف رونالدو (450)، وخامس أكثر اللاعبين تمثيلا للنادي (648 مشاركة)، النادي الملكي "ملكًا" بعد أن وقفت الجماهير في ملعب سانتياغو برنابيو وزملاؤه ومدرّبه تحية له في المباراة الأخيرة الأحد.

وفي حفل وداع رسمي الثلاثاء في مدريد، قال اللاعب الجزائري الأصول "هذا يوم حزين، لأني سأترك هذا النادي، وهذا مؤلم. كنت أحلم بالتوقيع مع ريال وأنهي مسيرتي معه. لكن الحياة تمنحك أحياناً فرصاً أخرى".

من التالي؟

ويأتي التوقيع مع قائد ريال مدريد السابق غداة إعلان السلطات السعودية تحويل أربعة أندية سعودية، من بينها الاتحاد، لشركات يمتلك 75 في المائة منها صندوق الاستثمارات العامة السعودي الثري.

والصندوق السعودي هو أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم بأصول تتجاوز 620 مليار دولار، وهو يقف خلف استثمارات ضخمة للسعودية بمئات الملايين من الدولارات في مجال الرياضة، من الاستحواذ على رونالدو وسباق الفورمولا واحد في جدة ومباريات كرة قدم لأعرق الاندية الأوروبية وبطولات عالمية في الغولف والملاكمة.

وبنزيمة واحد من أكثر من 10 لاعبين تستهدف السعودية، أكبر مصدّر للنفط في العالم، استقطابهم لإطلاق "دوري تنافسي" بدءاً من العام المقبل، على ما أفاد مصدر وكالة فرانس برس الإثنين.

وقال المصدر إنّ السلطات السعودية "على تواصل مع أكثر من عشرة لاعبين العديد منهم لاعبين فازوا بكأس العالم أو دوري الأبطال (الأوروبي) للانضمام للدوري السعودي الموسم المقبل".

وتابع انه بالإضافة لعرض قياسي للتوقيع مع ميسي (35 عامًا)، أفضل لاعب في العالم سبع مرات، "تتضمن قائمة المفاوضات، الإسباني سيرخيو راموس (37)، الأرجنتيني أنخل دي ماريا (35)، الكرواتي لوكا مودريتش (37)، الفرنسيين هوغو لوريس (36) ونغولو كانتي (32)، البرازيلي روبرتو فيرمينو (31) والإسبانيين جوردي ألبا (34) وسيرجيو بوسكيتس (34)".

من المقرّر أن يلعب هؤلاء النجوم حال تم التعاقد معهم جميعًا لمصلحة خمسة أندية سعودية، هي الهلال والنصر والشباب واتحاد جدة وأهلي جدة، حسب ما أفاد مصدران.

اعلان

والدوري السعودي ليس معروفًا عالميًا، لكنّه دوري تنافسي ويحظى بمتابعة كبيرة محليًا، في بلد يشكّل الشباب دون 30 عاماً 51 في المائة من إجمالي سكانه البالغ عددهم 32.2 مليوناً.

والشهر الماضي، رأى رونالدو (38 عامًا) أن الدوري السعودي "سيكون بين أفضل خمس دوريات في العالم، لكنه بحاجة للوقت، اللاعبين والبنية التحتية".

وسيواصل بنزيمة رحلته التي بدأها في ليون مع بطل السعودية المتوج مؤخرًا. يعتبر الفريق الملقب بـ"النمور" ثاني أكثر الأندية نجاحًا في البلاد، حيث فاز بلقب الدوري تسع مرات (مثل النصر) خلف الهلال (18) وبدوري أبطال آسيا مرتين.

تعتبر المباراة بين الاتحاد والهلال "كلاسيكو" في الدوري السعودي، إلى جانب دربي العاصمة بين الهلال والنصر.

مثل رونالدو في النصر، سيكون كريم بنزيمة النجم الأبرز في تشكيلة تضم المدافع المصري أحمد حجازي والمهاجمين البرازيلي رومارينيو والمغربي عبد الرزاق حمد الله، ويشرف عليها البرتغالي نونو إشبيريتو سانتو المدرب السابق لنادي توتنهام الإنكليزي.

اعلان

وتوج الاتحاد ومقره في مدينة جدة الساحلية على البحر الأحمر بلقب الدوري السعودي للموسم الحالي للمرة الأولى منذ عام 2009 بعد سباق قوي مع النصر الذي يقوده رونالدو.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

قائد ولفرهامبتون نيفيش في طريقه الى الهلال السعودي

فتى تركي يودع السجن بعد رسمه شارب هتلر على صورة لإردوغان

شاهد: فرناندو هييرو ينضم إلى النصر السعودي كمدير فني جديد