Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

قائد ولفرهامبتون نيفيش في طريقه الى الهلال السعودي

روبن نيفيش
روبن نيفيش Copyright Rui Vieira/Copyright 2023. The AP. All rights reserved.
Copyright Rui Vieira/Copyright 2023. The AP. All rights reserved.
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

يشهد الدوري السعودي موسم انتقالات صيفي ساخن مع ارتباط عدد من الأندية بمفاوضات مع لاعبين ومدربين من نجوم الصف الأول في العالم، للالتحاق بالبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم للنصر مطلع العام الجاري.

اعلان

ذكرت وسائل إعلام إنكليزية أن قائد ولفرهامبتون ولاعب وسط المنتخب البرتغالي لكرة القدم روبن نيفيش في طريقه إلى الانتقال إلى الدوري السعودي للدفاع عن ألوان الهلال السعودي مقابل 47 مليون جنيه استرليني (60 مليون دولار).

وأفادت شبكتا "سكاي سبورتس" و"بي بي سي" أن نيفيش الذي ينتهي عقده مع ولفرهامبتون صيف 2024، سيرحل إلى السعودية مقابل صفقة قياسية للنادي الانكليزي.

ويشهد الدوري السعودي موسم انتقالات صيفي ساخن مع ارتباط عدد من الأندية بمفاوضات مع لاعبين ومدربين من نجوم الصف الأول في العالم، للالتحاق بالبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم للنصر مطلع العام الجاري في صفقة مقدرة بنحو 440 مليون يورو حتى حزيران/يونيو 2025، ولحق به الفرنسي كريم بنزيمة للدفاع عن ألوان اتحاد جدة بطل الدوري هذا الموسم.

ويأتي ذلك في إطار مشروع رياضي ضخم كلفته ملايين الدولارات مموّل حكومياً "بهدف الوصول بالدوري السعودي إلى قائمة أفضل 10 دوريات في العالم".

والأسبوع الماضي، استحوذ صندوق الاستثمارات العامة، أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم بأصول تتجاوز 620 مليار دولار، على 75 في المئة من أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، الأبرز في البلاد. وهو ما سيوفر قدرة مالية هائلة لها.

وأفادت تقارير أن لاعب خط الوسط الدولي الفرنسي نغولو كانتي المتوج بكأس العالم 2018 سيلحق ببنزيمة الى الاتحاد.

ولكن على عكس الانتقالات الأخيرة للاعبين في نهاية مسيرتهم الاحترافية، لا يزال نيفيش البالغ من العمر 26 عامًا في ريعان شبابه، وكان برشلونة الاسباني أبدى لفترة طويلة اهتمامه بلاعب وسط بورتو السابق.

ومن شأن العرض الضخم أن يخفف من الضغوط المالية على ولفرهامبتون، الذي يجد نفسه تحت ضغط البيع لتجنب انتهاك قواعد الإنفاق في الدوري الإنكليزي الممتاز بعد إنفاق 150 مليون جنيه استرليني على صفقات على مدار الـ 12 شهرًا الماضية.

وخاض نيفيش 253 مباراة مع ولفرهامبتون وأحرز 30 هدفًا منذ وصوله في عام 2017. ساهم في صعود الفريق من الـ"تشامبيونشيب" الى الدوري الممتاز بعد عام من انضمامه الى صفوفه ثم إلى المركزين السابع في الدوري الممتاز في العاميين التاليين.

وبلغ فريق ولفرهامبتون الملقب بـ"الذئاب" أيضًا ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في عام 2020، لكنه عانى الامرين الموسم الماضي وأنهاه في المركز الثالث عشر.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: لحظة دخول بنزيمة الملعب أثناء تقديمه لجمهور اتحاد جدة.. مشاهد ولا أجمل

نجم عالمي جديد في السعودية...بنزيمة يوقع رسميا مع الاتحاد لمدة ثلاث سنوات

مانشستر يونايتد يحصل على موافقة الاتحاد الإنكليزي لبيع حصة إلى الملياردير البريطاني جيم راتكليف