Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة

مشيعون يحملون جثمان الطفل الفلسطيني محمد التميمي الذي أصيب برصاص القوات الإسرائيلية، الضفة الغربية، 6 يونيو، 2023.
مشيعون يحملون جثمان الطفل الفلسطيني محمد التميمي الذي أصيب برصاص القوات الإسرائيلية، الضفة الغربية، 6 يونيو، 2023. Copyright Nasser Nasser/AP
Copyright Nasser Nasser/AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي قرب حاجز عسكري إسرائيلي غرب مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة الجمعة كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية والجيش الذي قال إن "مشتبهاً به هاجم جندياً وحاول خطف سلاحه" وأطلق جندي آخر النار باتجاهه.

اعلان

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أنها أبلغت من قبل الهيئة العامة للشؤون المدنية باستشهاد الشاب مهدي سمير محمد بيادسة (29 عاماً) برصاص الاحتلال قرب حاجز رنتيس العسكري غرب مدينة رام الله.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان "وصل مشتبه به في سيارة مسروقة عند معبر رنتيس. وأثناء تفتيش جنود من الجيش الإسرائيلي لمركبته، هاجم المشتبه به جندياً إسرائيلياً وحاول سرقة سلاحه".

وتابع الجيش "عقب المواجهة أطلق جندي آخر في المنطقة النار باتجاه المشتبه به وقام بشل حركته فيما أصيب الجندي بجروح طفيفة وتلقى العلاج الطبي في مكان الحادث وتم نقله لاحقاً إلى المستشفى لتلقي مزيد من العلاج".

وأشار الجيش أنه "يجري النظر في احتمال أن تكون خلفية الحادث جنائية والحادث قيد المراجعة".

وكان الطفل محمد التميمي (3 سنوات) قد توفي الإثنين في مستشفى شيبا الإسرائيلي متأثراً بجروح أصيب بها نتيجة إطلاق الجيش الإسرائيلي النار على سيارة والده مطلع الشهر الجاري في قرية النبي صالح الواقعة إلى الشمال من مدينة رام الله.

ومنذ بداية كانون الثاني/يناير، قُتل ما لا يقل عن 157 فلسطينياً و20 إسرائيلياً وأوكرانية وإيطالي في مواجهات وعمليات عسكرية وهجمات، حسب حصيلة لوكالة فرانس برس تستند إلى مصادر رسمية إسرائيلية وفلسطينية.

وتشمل هذه الأرقام مقاتلين ومدنيين بينهم قصّر من الجانب الفلسطيني. أما من الجانب الإسرائيلي فغالبية القتلى مدنيون بينهم قصّر وثلاثة أفراد من عرب إسرائيل.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مقتل فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي قرب نابلس في الضفة الغربية

البابا فرانسيس يستأنف عمله من المستشفى بعد عملية في البطن

تعرف على حفيظة غاية إركان أول امرأة تتسنم منصب رئيسة البنك المركزي التركي