Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

قوارب الموت في المتوسط.. منظمة إسبانية تنقذ 117 مهاجرا قبالة سواحل ليبيا

لحظة إنقاذ المهاجرين
لحظة إنقاذ المهاجرين Copyright Joan Mateu Parra/Copyright 2023 The AP. All rights reserved
Copyright Joan Mateu Parra/Copyright 2023 The AP. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أوضحت "أوبن آرمز" في بيان أنها تمكنت من إنقاذ 117 شخصا، بينهم 25 امرأة وطفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات، وقد أكدت أن معظمهم من إريتريا والسودان وليبيا.

اعلان

قالت منظمة "أوبن آرمز" الخيرية الإسبانية إنها أنقذت 117 مهاجرا يوم السبت على متن قارب خشبي متهالك كان غادر ليبيا في أحدث عبور محفوف بالمخاطر فوق البحر الأبيض المتوسط.

وسلط حطام سفينة قبالة السواحل اليونانية الأسبوع الماضي، وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 78 من بين مئات المهاجرين غير الشرعيين على متن قارب صيد، الضوء مرة أخرى على وفاة آلاف المهاجرين كل عام خلال رحلة الفرار من الفقر والحروب النزاعات التي تنهش بلدانهم في إفريقيا والشرق الأوسط.

وقالت "أوبن آرمز" في بيان إنها تمكنت من إنقاذ 117 شخصا، بينهم 25 امرأة وطفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات، وقد أكدت أن معظمهم من إريتريا والسودان وليبيا.

وجرت عملية الإنقاذ في المياه الدولية على بعد 30 كيلومترًا قبالة الساحل الليبي بعد أن غادر القارب ميناء صبراتة عند الواحدة بعد منتصف الليل بتوقيت غرينتش، وفقًا للبيان والمتحدث باسم الجمعية الخيرية.

وقالت المنظمة الخيرية إن جميع الركاب تلقوا تقييماً طبياً على متن سفينة "أوبن آرمز" من دون تقديم مزيد من التفاصيل حول المكان الذي سيتم نقلهم إليه.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إيطاليا تستضيف مؤتمرا لمناقشة الهجرة عبر المتوسط

فاجعة غرق مركب المهاجرين في اليونان.. باكستان تعتقل 10 أشخاص بشبهة الإتجار بالبشر

المستوى القياسي للهجرة إلى بريطانيا عام 2022 يضع الحكومة المحافظة تحت الضغط