Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

بمناسبة الذكرى المئوية الرابعة لتأسيسه.. قصر فرساي يتيح الجناح الخاص بالملكة ماري أنطوانيت للعامّة

غرفة جلوس ماري أنطوانيت في قصر بيتي تريانون في فرساي، والذي كان ملاذا لها من الملوك، بالقرب من القلعة الرئيسية في فرساي، الأربعاء 24 سبتمبر 2008
غرفة جلوس ماري أنطوانيت في قصر بيتي تريانون في فرساي، والذي كان ملاذا لها من الملوك، بالقرب من القلعة الرئيسية في فرساي، الأربعاء 24 سبتمبر 2008 Copyright FRANCOIS MORI /AP2008
Copyright FRANCOIS MORI /AP2008
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

خضع الجناح الذي كانت الملكة تستريح فيه وتستقبل أبناءها ومجموعة مقربة من أصدقائها، لتجديد بعد عشر سنوات من البحوث وأعمال الترميم، لم تتم إتاحته للعامة بعد في صيغته الجديدة.

اعلان

سيتيح قصر فرساي الذي يحتفل هذه السنة بالذكرى المئوية الرابعة لتأسيسه، للعامّة في 27 حزيران/يونيو زيارة الجناح الخاص العائد لماري أنطوانيت، وهو من أكثر مساحات القصر السرية والراقية.

وكانت الملكة تقصد هذا "الملجأ" المكرّس لخصوصيتها بعيداً عن الحشود، قبل أن تُعتقل خلال الثورة الفرنسية.

وخضع الجناح الذي كانت الملكة تستريح فيه وتستقبل أبناءها ومجموعة مقربة من أصدقائها، لتجديد بعد عشر سنوات من البحوث وأعمال الترميم، لم تتم إتاحته للعامة بعد في صيغته الجديدة.

وقالت مديرة قصر فرساي كاترين بيغار إنّ هذه القاعات المُجَدّدة توفّر "فهماً جديداً للتاريخ مع التباين بين الحياة العامة للملكة وحياتها الخاصة، بالإضافة إلى آداب السلوك وعلاقاتها الشخصية، في ما يشكّل خلاصة مذهلة للتاريخ في بضعة أمتار مربعة".

ويتمثل العالم الخفي لماري أنطوانيت في غرف ومضافة خاصة ومكتبة وغرفة للبليار، بالإضافة إلى مجموعة من الغرف حجمها صغير وممتدة على طبقتين مع حجم إجمالي يبلغ نحو مئة متر مربع، ونواد تطل على ساحات داخلية صغيرة.

ويظهر أسلوب حياة الملكة من خلال أعمال خشبية وتقنية التذهيب وأقمشة قطنية مطبّعة بالورود وستائر حريرية مُطرزة بأسلوب فاخر وقطع من الأثاث وأعمال فنية ولوحات ثمينة.

ومن بين ما سيستكشفه الزوار أيضاً مجموعة من القطع اليابانية النادرة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: لاعبو نادي تولوز الفرنسي للرغبي يحتفلون باللقب الـ22 بتاريخهم

نفايات المستشفيات تنتشر على طول الشواطئ الفنزويلية

"يوم تاريخي".. الاتحاد الأوروبي يوقع اتفاقًا تجاريًا مع كينيا