Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

اوكرانيا تعلن عن تقدم ميداني طفيف بعد معارك "صعبة"

مدرعة M-113 تحمل جنود أوكران على خط المواجهة في منطقة زابوريزهزيا 01/07/2023
مدرعة M-113 تحمل جنود أوكران على خط المواجهة في منطقة زابوريزهزيا 01/07/2023 Copyright LIBKOS/Copyright 2023 The AP. All rights reserved.
Copyright LIBKOS/Copyright 2023 The AP. All rights reserved.
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أعلنت أوكرانيا الاثنين أنها استعادت خلال اسبوع 37 كيلومتراً مربعة في شرق وجنوب البلاد من القوات الروسية في إطار هجومها المضاد مشيرة في الوقت نفسه الى ان القوات الروسية تشن هجوما في مناطق أخرى على الجبهة.

اعلان

من جهتها، أعلنت أجهزة الأمن الروسية الإثنين إحباط محاولة أوكرانية لاغتيال حاكم شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في العام 2014، عبر زرع عبوة في سيارته.

أطلقت القوات الأوكرانية في مطلع حزيران/يونيو عملية واسعة النطاق تهدف الى استعادة اراض تحتلها روسيا لكن المكاسب تبقى في الوقت الراهن محدودة بسبب الدفاعات الروسية القوية ونقص الطيران وذخائر المدفعية.

وقالت نائبة وزير الدفاع الأوكراني غانا ماليار الإثنين إنه في الجنوب، "الأراضي المحررة زادت بمقدار 28,4 كيلومتراً مربعة"، ويصل بذلك إجمالي المساحة المستعادة في هذه المنطقة إلى 158 كيلومتراً مربعة منذ بدء الهجوم المضاد في مطلع حزيران/يونيو.

في حين بلغت مكاسب كييف في الشرق 9 كيلومترات مربعة فقط، بحسب ماليار التي اشارت إلى أن "العدو يقاوم بشدة. تدور مواجهات صعبة للغاية".

إليكم آخر تطورات الحرب في أوكرانيا

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

نحو 3000 شخص غادروا مخيم جنين إثر مقتل 9 فلسطينيين خلال عملية إسرائيلية

شركتا "شل" و"توتال انرجي" متهمتان بتسويق الغاز الروسي

آلاف السياح الأجانب يلغون حجوزاتهم في فرنسا بسبب أعمال الشغب