Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

أنشيلوتي مدرباً لمنتخب البرازيل اعتباراً من صيف 2024

المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي
المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي Copyright Daniel Ochoa de Olza/AP
Copyright Daniel Ochoa de Olza/AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

بعد عدة أشهر من التفاوض، كشف الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عن موعد تولي الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الإسباني، قيادة السيليساو.

اعلان

أعلن الإتحاد البرازيلي لكرة القدم أن المدرب الإيطالي الفذ كارلو أنشيلوتي (64 عاماً) سيتولى مهمة الإشراف على المنتخب البرازيلي لكرة القدم، اعتباراً من بطولة كوبا أمريكا 2024، لكنه سيكمل العام المتبقي على عقده مع ريال مدريد الإسباني قبل تولي مهمة الاشراف على "سيليساو" وقيادته في كوبا أمريكا، المقررة في الولايات المتحدة في حزيران/يونيو 2024.

وكان الإتحاد  البرازيلي قد أعلن في وقت سابق، أن مدرب فلوميننزي فرناندو دينيز سيتولى المهمة موقتاً بانتظار التعاقد مع مدرب دائم.

وسيكمل أنشيلوتي (64 عاماً) العام المتبقي على عقده مع ريال مدريد الإسباني، قبل تولي مهمة الإشراف على "سيليساو" وقيادته في كوبا أمريكا، المقررة في الولايات المتحدة في حزيران/يونيو 2024.

ويعتبر أنشيلوتي بين أكثر المدربين نجاحاً في القارة الأوروبية التي أحرز لقب مسابقتها الأهم على صعيد الأندية، أي دوري الأبطال، مرتين مع كل من ميلان (2003 و2007) وريال مدريد (2014 و2022)، إضافة الى العديد من الألقاب المحلية، أبرزها الدوري الإيطالي (2004 مع ميلان) والإنكليزي (2010 مع تشلسي) والإسباني (2022 مع ريال) والفرنسي (2013 مع باريس سان جرمان) والألماني (2017 مع بايرن ميونيخ).

وسيحل أنشيلوتي بدلاً من تيتي الذي كان مدرباً للمنتخب في مونديال قطر نهاية العام الماضي، قبل أن يرحل بعد خروج "سيليساو" من ربع النهائي على يد كرواتيا، تاركاً المهمة موقتاً لرامون مينيزيس.

وأصدر الاتحاد البرازيلي الثلاثاء بياناً قال فيه إن دينيز سيكون مسؤولاً عن الفريق للعام المقبل. وقال رئيس الإتحاد إدينالدو رودريغيز في بيان عبر الفيديو: "سيقود فرناندو دينيز المنتخب البرازيلي لمدة عام وأنا متأكد من أنه سيفعل ذلك بكفاءة كبيرة، كما فعل دائماً خلال مسيرته الاحترافية". وبدوره، قال دينيز "إنه حلم وشرف وفخر كبير أن أخدم المنتخب الوطني".

وسيتولى ابن الـ49 عاماً تدريب المنتخب في ست من مباريات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، بما في ذلك مواجهة كل من الأرجنتين والأوروغواي.

وتبدأ البرازيل مشوارها في التصفيات في أيلول/سبتمبر على أرضها أمام بوليفيا ثم خارجها أمام البيرو.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مقتل خمسة سجناء خلال تمرد في سجن شديد الحراسة في شمال البرازيل

شاهد: جنين تشيع قتلاها الذين قضوْا جراء الحملة العسكرية الإسرائيلية الواسعة

تغريم هيئة سكك الحديد الفرنسية في قضية دهس القط "نكو" تحت عجلات قطار