Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

شاهد: قتيل وحوالى 76 جريحاً في تصادم بين حافلتين في تشيكيا

تصادم بين حافلتين على طريق سريعة جنوب جمهورية التشيك
تصادم بين حافلتين على طريق سريعة جنوب جمهورية التشيك Copyright Vaclav Salek/AP
Copyright Vaclav Salek/AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

لقي سائق حافلة مصرعه وأصيب حوالى 76 شخصاً آخرين بجروح في حادث تصادم بين حافلتين على إحدى الطرق السريعة في جنوب جمهورية تشيكيا، بحسب ما أعلنت السلطات.

اعلان

وأكدت الشرطة التشيكية في تغريدة على تويتر إنّ "التقارير الأولية تشير إلى أنّ أحد السائقَين قضى على الفور، وهناك عشرات الجرحى في كلا الحافلتين".

وقع الحادث قبيل الساعة الثانية زوالا بالقرب من ثاني كبرى مدن البلاد "برنو" على طريق سريعة تربط هذه المدينة بالعاصمة السلوفاكية براتيسلافا.

وقال حاكم المنطقة يان غروليتش للتلفزيون الرسمي إنّ إحدى الحافلتين كانت تقلّ ركّاباً أجانب، على الأرجح من الهند. في حين قال التلفزيون إنّ ركّاباً سعوديّين كانوا على متنها أيضاً. وأكد غروليتش أنّ الحافلة الثانية كانت للنقل المشترك المنتظم بين المدن وتديرها شركة "فليكسبوس".

من ناحيته، قال المتحدّث باسم شرطة المنطقة ديفيد تشالوبكا إنّ السائق، الذي لقي مصرعه في الحادث، اصطدم بحافلته بمؤخر الحافلة الأخرى. بدوره أكّد المتحدّث باسم أجهزة الطوارئ الإقليمية لوكاس دفوراسيك أنّ السائق فارق الحياة قبل وصول فرق الإنقاذ إلى مكان الحادث.

ونقلت وسائل إعلام تشيكية عن أجهزة الإسعاف قولها إنّ نحو 76 شخصاً أصيبوا بجروح، مشيرة إلى أنّ عدداً كبيراً من هذه الإصابات بالغة.

وكانت الحافلتان تقلان في المجموع حوالى 70 راكباً. وأعلنت فرق الإنقاذ أنّها أرسلت حوالى 26 طاقم إسعاف وثلاث طائرات هليكوبتر إلى مكان الحادث لإجلاء الجرحى.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مقتل 19 راكبا وإصابة العشرات في تحطم حافلة وسقوطها في حفرة في بنغلادش

مقتل 19 شخصا بسقوط حافلة بإحدى الترع في محافظة الدقهلية في مصر

الرجل الذي أفلت من قبضة إسرائيل لربع قرن.. من هو محمد الضيف؟