Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

رغم إغراءات الدوري السعودي..ميسي يستهل مسيرته في إنتر ميامي

 ليونيل ميسي خلال احتفال من قبل إنتر ميامي في فورت لودرديل، فلوريدا
ليونيل ميسي خلال احتفال من قبل إنتر ميامي في فورت لودرديل، فلوريدا Copyright AP Photo
Copyright AP Photo
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

رغم الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية، احتشد 20 ألف مشجع الأحد في المدرجات للاحتفال بتقديم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى جمهور فريقه الجديد إنتر ميامي لبدء مرحلة جديدة من مسيرته، وذلك في خطوة اعتبرها مفوض الدوري الأميركي "شهادة" في مواجهة الثورة السعودية في سوق الانتقالات والتعاقدات الضخمة.

اعلان

وأجبرت الأمطار الاستوائية الغزيرة المنظمين على تأخير حفل تقديم ابن الـ36 عاماً، واضطر المشجعون إلى البحث عن ملجأ يحميهم من الطقس العاصف أو الانتظار في سياراتهم.

بعد حوالي ساعتين

وبدأ حفل تقديم النجم السابق لبرشلونة الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي بعد حوالي ساعتين من الموعد المقرر أصلاً.

وافتتح نجم إنكلترا السابق ديفيد بيكهام، الشريك في ملكية النادي، الحفل قائلاً إن وصول ميسي "حلم أصبح حقيقة".

وقال لاعب مانشستر يونايتد السابق الذي كان انتقاله إلى لوس أنجليس غالاكسي عام 2007 من أبرز الصفقات في تاريخ الدوري الأميركي، متوجهاً الى بطل مونديال قطر 2022 "ليو، نحن فخورون جداً بأنك اخترت نادينا للمرحلة التالية في مسيرتك".

وأضاف بالإسبانية "مرحباً بك في عائلتنا ليو" وسط هتافات الجمهور.

"هذه هي لحظتنا!"

وبدوره، قال مالك أكثرية حصص النادي خورخي ماس الكوبي الأصل إن "الليلة هدية واحتفال للمدينة التي فتحت ذراعيها لعائلتي. الليلة نفعل هذا الأمر تحت المطر... هذه مياه مقدسة! هذه هي لحظتنا! لحظتنا لتغيير مشهد كرة القدم في هذا البلد".

وقام ماس بعدها بتقديم ميسي على أنه "رقمكم الـ10 الجديد، الرقم 10 لأميركا".

وتوجه ميسي الذي وصل إلى ميامي الثلاثاء مع أسرته، إلى الجمهور بالقول "شكراً جزيلاً لجميع الناس لدعمهم لي ومنحي هذا الحب. أنا سعيد جداً لوجودي هنا في ميامي".

وتابع "أريد حقاً أن أبدأ بالتمارين، المنافسة. لدي نفس الرغبة التنافسية التي تمتعت بها على الدوام، الرغبة في الفوز، مساعدة النادي على الاستمرار في النمو. أنا سعيد جداً لأني اخترت المجيء للعب في هذه المدينة مع عائلتي، لاختياري هذا المشروع. لا يساورني أي شك في أننا سنستمتع بالأمر كثيراً، سنقضي وقتاً ممتعاً وستحصل أشياء جيدة جداً".

ووقع ميسي السبت عقداً مع إنتر ميامي حتى 2025 مع طموح مواصلة بناء "هذا المشروع الجميل" وفق ما قال.

وسيكون ميسي الذي قدرت صفقة انتقاله بـ60 مليون دولار سنوياً، أبرز اسم على الإطلاق ينتقل الى الدوري الاميركي منذ الجوهرة البرازيلية بيليه الذي وصل الى نيويورك كوزموس في عام 1975.

من المتوقع أن يساهم وصوله في تعزيز عدد المشتركين الجدد في البطاقة الموسمية للدوري الأميركي على منصة "آبل تي في". كما ارتفعت أسعار تذاكر المباريات التي من المحتمل أن يشارك فيها.

والتحق به زميله السابق في برشلونة الاسباني سيرجيو بوسكيتس فيما سيتولى الارجنتيني خيراردو "تاتا" مارتينو، مدرب المنتخب الوطني والنادي الكاتالوني السابق، الاشراف على الفريق.

الانفاق السعودي لن يعيق خطط "أم أل أس" -

ورأى مفوض رابطة الدوري الأميركي دون غاربر بقرار ميسي الانضمام الى إنتر ميامي "رسالة" الى السعوديين الذين ينفقون أموالاً طائلة لضم نجوم كبار الى دوري البلاد، أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي التحق الموسم الماضي بنادي النصر قبل أن يلحق به هذا الصيف زميله السابق في ريال مدريد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة.

واعتبر غاربر أن الإنفاق السعودي الكبير لن يعيق خطط دوري "أم أل أس" بأن يستقطب اهتماماً عالمياً كبيراً بعد وصول ميسي.

وقال إنه غير قلق بشأن المنافسة السعودية في ضم النجوم المخضرمين الذين كانوا هدفاً محتملاً لدوري "أم أل أس"، مضيفاً "لقد رأيت ذلك يحدث مع الصين (التي استقطبت لفترة العديد من النجوم) ولم أكن قلقاً بشأن ذلك ولن أقلق أيضاً حيال ما يحدث في السعودية، بل على العكس".

وتابع "واقع أن نتمكن من نشر قوة وتأثير كرة القدم المحترفة في جميع أنحاء العالم، يمنحنا جميعاً فرصة في الأسواق الناشئة. الأمر لا يتعلق فقط بأوروبا (حيث يلعب أبرز النجوم)، أليس كذلك؟ الأمر يتعلق أيضاً بهنا (الدوري الأميركي). لذلك أنا لا أشعر بأي تهديد (من الدوري السعودي)... إنه مجرد شيء إضافي في هذا العمل المعقد حقاً الذي نحن فيه، وسنتمكن من التعامل معه وأعتقد أننا سنكون على ما يرام".

ومع وصول الفائز بالكرة الذهبية سبع مرات، يأمل الدوري الأميركي جنباً الى جنب مع شريكه "آبل تي في" أن يحقق إيرادات عن طريق بيع الاشتراكات في الدوري على مستوى العالم.

اعلان

وقال غاربر إن الدوري الذي تبث مبارياته باللغة الإسبانية وبعضها بالفرنسية إضافة إلى الإنكليزية بطبيعة الحال، يدرس إدخال لغات أخرى لتوسيع جاذبية البث.

ورأى أن "لدى +أم أل أس+ فرصة للاستمرار في أن يكون لاعباً أكبر وأوسع نطاقاً وأكثر قيمة على المسرح العالمي لكرة القدم... الدوري له أهمية، يضم 30 فريقاً وتقدر قيمته بـ 15 مليار دولار... عندما استلمت وظيفتي كانت 250 مليون دولار".

وتابع "لقد سمعتمونا نقول إننا نريد أن يكون +أم أل أس+ دورياً مفضلاً للاعبين، للجماهير، للشركاء، وفي النهاية للمستثمرين".

وختم "عندما يقرر أفضل لاعب في التاريخ أن يختار الدوري الأميركي لكرة القدم، فأعتقد أن ذلك شهادة حقيقية على المكانة التي وصل اليها +أم أل أس+ وأين وجهته في الأعوام المقبلة".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ليونيل ميسي يغيّر وجه إنتر ميامي داخل الملعب وخارجه

شاهد: بريطانيا تحتفل بعيد ميلاد الملكة كاميلا الأول منذ تتويجها

مبابي: ميسي لم يحظ بالاحترام الذي يستحق في فرنسا