Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

ليدز يونايتد يعلن المصادقة على استحواذه من قبل مجموعة أميركية

ليدز يونايتد
ليدز يونايتد Copyright Jon Super/AP
Copyright Jon Super/AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أعلن ليدز يونايتد الثلاثاء أن رابطة دوري كرة القدمالإنجليزي (إنغليش فوتبول ليغ) التي تشرف على الدرجات الدنيا، وافقت على استحواذ النادي من قبل مجموعة "فورتي ناينرز إنتريبرايزيس" الاميركية.

اعلان

ستقوم مجموعة الاستثمار المالكة لفريق سان فرانسيسكو فورتي ناينرز المشارك في دوري كرة القدم الاميركية بشراء جميع أسهم نادي ليدز من الايطالي أندريا رادريتساني المالك منذ العام 2017.

أكد رئيس المجموعة باراغ ماريث الذي سيصبح رئيسًا وعضوًا في مجلس إدارة النادي الواقع في يوركشير "هذه لحظة مهمة في تاريخ ليدز يونايتد، وقد سبق وبدأنا بالعمل الشاق".

تملك المجموعة 44% من أسهم النادي منذ 2021، وقد قامت بتفعيل بند يسمح لها بشراء النسبة المتبقية البالغة 56% من رادريتساني قبل كانون الثاني/يناير 2024.

قُدرت قيمة النادي بـ400 مليون جنيه استرليني (523 مليون دولار)، لكن هبوطه من الدوري الممتاز إلى المستوى الثاني "تشامبيونشيب" نهاية الموسم المنصرم أدى إلى إعادة التفاوض، وتراجعت قيمته الى حوالي 170 مليون جنيه استرليني فقط (222 مليون دولار).

عيّن النادي الشهر الماضي الالماني دانيال فاركي، مدرب بوروسيا مونشنغدلاباخ ونوريتش سيتي الانكليزي السابق، مديرًا فنيًا لإعادة الفريق الى مصاف دوري الاضواء.

وانضم ليدز الى قائمة من الاندية الانكليزية تحت ملكية أميركية على غرار مانشستر يونايتد وأرسنال وليفربول وتشلسي وأستون فيلا.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تايلور سويفت تحطم الرقم القياسي النسائي لأكبر عدد من الألبومات تتصدر المبيعات

شاهد: نفوق 50 حوتا على شاطئ في اسكتلندا

مانشستر يونايتد يحصل على موافقة الاتحاد الإنكليزي لبيع حصة إلى الملياردير البريطاني جيم راتكليف