Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

شاهد: وسط جرّافات ترفع حطام بيوتهم.. الأفغان يحصون أضرار فيضانات مفاجئة أتت على المنازل والمحاصيل

جرّافة تزيل حطام منزل متضرر بعد فيضانات قاتلة في إقليم "ميدان وردك" وسط أفغانستان
جرّافة تزيل حطام منزل متضرر بعد فيضانات قاتلة في إقليم "ميدان وردك" وسط أفغانستان Copyright AP Photo
Copyright AP Photo
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تجمع سكان قرية ولاية "ميدان وردك" لإحصاء الأضرار بعد أن اجتاحت فيضانات مفاجئة وسط أفغانستان وأعلنت السلطات مصرع 31 شخصاً على الأقل وفقدان 40. وجرفت السيول مئات الهكتارات من الأراضي الزراعية ودمرت البيوت.

اعلان

تجمع سكان قرية ولاية "ميدان وردك" لإحصاء الأضرار بعد أن اجتاحتها فيضانات مفاجئة وسط أفغانستان وأعلنت السلطات  مصرع 31 شخصاً على الأقل وفقدان 40. 

وتسببت الفيضانات في خسائر بشرية واقتصادية في مناطق جالريز، وتشاك، وسيد أباد، ونرك، وجاغاتو. كما تضررت مئات المنازل أو دمرت ويعتقد أن الأشخاص المفقودين ظلوا تحت أنقاض المنازل المنهارة.

وأكّد مكتب الوالي، في بيان نقلاً عن مسؤولي هيئة إدارة الكوارث المحلي،ة أن مئات الهكتارات من الأراضي الزراعية جرفت ودمرت، كما أغلق الطريق السريع بين العاصمة كابل ومقاطعة باميان وسط البلاد بسبب الفيضانات العارمة الناجمة عن الأمطار الموسمية. 

يقول الحاج جوم أغا، وهو من سكّان ولاية "ميدان وردك": "دمر حوالي 50 منزلاً هنا في قريتنا، كما جرفت المياه حقولنا الزراعية وماشيتنا وجميع متعلقاتنا". وأضاف جاره  خان محمد وهو يراقب الجرّافات تزيل الطين والحطام :"إنه وضع حرج للغاية، فقد تضرر جميع السكان وفقدوا مصادر رزقهم. تضررت الطرق والمزارع ، وفقد الناس كل سبل عيشهم".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مقتل 20 شخصا في غرق قارب في نهر شرق أفغانستان

شاهد: مقتل أكثر من 80 شخصا في فيضانات قوية ضربت أفغانستان

شاهد: مقتل 50 على الأقل وفقدان عشرات الأشخاص جراء فيضانات قوية وسيول غرب أفغانستان