Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الأهلي السعودي يضم الجزائري محرز من مانشستر سيتي

رياض محرز
رياض محرز Copyright Richard Sellers/PA Wire
Copyright Richard Sellers/PA Wire
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

نقل بطل إنجلترا عن اللاعب قوله "أتيت الى سيتي للفوز بالألقاب والاستمتاع بكرة القدم وقد حققت كل ذلك وأكثر".

اعلان

أعلن نادي أهلي جدة العائد حديثًا الى الدوري السعودي لكرة القدم، الجمعة، تعاقده مع الجناح الدولي الجزائري رياض محرز المتوج الموسم المنصرم مع مانشستر سيتي بطلا للدوري الانجليزي ودوري أبطال أوروبا.

نشر النادي السعودي عبر حسابه على تويتر فيديو يظهر فيه الجزائري يرتدي قميص الفريق مرفقًا بعبارة "انتهى الانتظار، رياض حقيقة" بعد خمسة مواسم في سيتي حقق خلالها 11 لقبًا.

كما نشر محرز تغريدة يودع فيها عشاق فريق مانشستر سيتي، قال فيها إن السنوات الخمسة التي قضاها مع الفريق كانت مرحلة لا تنسى من حياته ومليئة بالذكريات. كما شكر مدير نادي مانشستر وزملائه الحاليين والسابقين وكل العاملين في النادي الذين قال إنهم أعانوه على الوصول إلى أعلى المستويات مهنياً، مؤكداً أنه لن ينسى كل التحديات والأوقات الصعبة والجميلة التي قضاها معهم، وتمنى الأفضل للنادي في المستقبل.

وأشارت تقارير الى ان الصفقة بلغت 30 مليون جنيه استرليني (38.6 مليون دولار).

بدوره نادي مانشستر سيتي نشر تغريدة تمنى فيها الحظ لرياض، معلناً انتقاله إلى الأهلي السعودي.

وبات محرز ثالث صفقة للقطب الثاني لمدينة جدة بعد صفقتين من الدوري الانجليزي هما حارس المرمى الدولي السنغالي إدوار مندي القادم من تشلسي، والمهاجم الدولي البرازيلي روبرتو فيرمينو المنضم الى صفوفه في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع ليفربول.

وانضم محرز الى مانشستر سيتي صيف 2018 قادمًا من ليستر سيتي الذي توج معه بطلا للدوري عام 2016، بعد أن ساهم في صعوده الى الدوري الممتاز عام 2014 بعد ستة أشهر من انتقاله الى صفوفه.

وساهم محرز في تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري أربع مرات أعوام 2019 و2021 و2022 و2023، ودوري أبطال أوروبا للمرة الاولى في تاريخه هذا العام، وكأس الرابطة المحلية ثلاث مرات أعوام 2019 و2020 و2021، وكأس الاتحاد الانكليزي مرتين عامي 2019 و2023.

خاض 236 مباراة مع سيتي في مختلف المسابقات، سجل خلالها 78 هدفًا وصنع 59.

دوليًا، توج محرز بطلا لكأس الأمم الافريقية مع الجزائر عام 2019 في مصر.

بدأ اللاعب المولود في فرنسا مسيرته الاحترافية مع فريق كامبيه عام 2009 قبل أن ينتقل الى لوهافر في العام التالي وثم الى ليستر في 2014.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

محمد صلاح باق مع ليفربول حتى 2025 رغم اهتمام سعودي بضمه

أرسنال يهزم مانشستر سيتي بركلات الترجيح ليتوّج بدرع المجتمع

ثلاثية رياض محرز تصعد بمانشستر سيتي إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي