Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

كأس العالم للسيدات: إنجلترا تهزم كولومبيا وتلتحق بأستراليا إلى النصف النهائي

لاعبات المنتخب الإنجليزي على اليمين، على اليسار فرحة لاعبات المنتخب الأسترالي
لاعبات المنتخب الإنجليزي على اليمين، على اليسار فرحة لاعبات المنتخب الأسترالي Copyright AP
Copyright AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

كان المنتخب الفرنسي يطمح لبلوغ نصف الهائي للمرة الثانية، بعد الخسارة في المربع الأخير عام 2011.

اعلان

بلغت أستراليا المضيفة نصف نهائي كأس العالم للسيدات في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخها، بفوزها على فرنسا بركلات ترجيح دراماتيكية 7-6، بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي دون أهداف السبت في بريزبين.

فيما بلغت إنجلترا، بطلة أوروبا، نصف النهائي بعد فوزها على كولومبيا 2-1 السبت في سيدني، لتضرب موعدا مع أستراليا صاحبة الأرض.

ووضعت ليسي سانتوس المنتخب الأميركي الجنوبي في المقدمة قبل استراحة الشوطين (44)، لكن "اللبؤات" قلبن النتيجة بهدفين حملا توقيع لورين هيمب (45+7) وأليسيا روسّو (63).

Rick Rycroft/Copyright 2023 The AP
لاعبات من المنتخب الإنجليزيRick Rycroft/Copyright 2023 The AP

وفي مباراة فرنسا وأستراليا، أهدرت الفرنسيات أربع ركلات ترجيحية مقابل ثلاث لأستراليا التي تلاقي في نصف النهائي الفائز بين إنجلترا وكولومبيا، في مباراة تقام لاحقاً في سيدني.

سجّلت كورتني فاين الركلة الأخيرة، لتبقي على حلم "ماتيلداس" باحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخهن وعلى أرضهن.

وكانت حارسة مرماها ماكنزي أرنولد قادرة على حسم الحصة، لكن تسديدتها ارتدت من القائم، وسط شد أعصاب رهيب على خط الملعب والمدرجات التي غصّت بأكثر من 49 ألف متفرّج. لكنها صدّت لاحقاً كرة كنزة دالي مرتين، بعد ان تدخل حكم الفيديو المساعد (في ايه آر) وضبط قدميها تتحركان على الخط قبل تنفيذ الفرنسية.

في المقابل، دفع الفرنسي هيرفيه رونار، مدرب منتخب السعودية للرجال في مونديال قطر 2022، بالحارسة سولين دوران للوقوف بين الخشبات في الركلات الترجيحية.

Tertius Pickard/ AP
لاعبات المنتخب الفرنسيTertius Pickard/ AP

وكان المنتخب الفرنسي يطمح لبلوغ نصف الهائي للمرة الثانية، بعد الخسارة في المربع الأخير عام 2011.

وكانت إسبانيا أول المتأهلين إلى نصف النهائي، بفوزها الجمعة على هولندا 2-1 بعد التمديد، وتلاقي السويد التي واصلت نتائجها الرائعة واطاحت اليابان بطلة 2011 بنتيجة 2-1.

وتحقق الفوز الأسترالي رغم بقاء نجمته الأولى سامانتا كير على مقاعد البدلاء عند صافرة البداية، إذ دخلت القائدة مطلع الشوط الثاني وسجلت ركلتها الترجيحية لاحقاً.

قال رونار بعد خروج فريقه "حصل هذا الامر معي. فزت وخسرت. يجب أن نكون فخورين هذا المساء بالفتيات، لقد قدمن مباراة استثنائية. من الصعب القول من كان يستحق الفوز أكثر، فقد تقلبت المباراة من اليمين إلى اليسار. تهانينا لأستراليا".

تابع المدرب الذي حلّ بدلاً من كورين دياكر التي دخلت في خلافات مع لاعباتها قبل النهائيات "يجب أن نبقي رؤوسنا مرفوعة والتفكير بالألعاب الأولمبية. لدينا ملعب مكتظ، دولة بأكملها ضدنا.هذا كرة القدم والقدر اختار. أعتقد اننا كنا نستحق الأفضل".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ليفربول يتفوق على تشيلسي ويضم كايسيدو في صفقة انتقال قياسية بقيمة 140 مليون دولار

مونديال السيدات: فرنسا تنهي مغامرة المغرب وتبلغ ربع النهائي

مونديال السيدات: إسبانيا تُقصي السويد وتتأهل الى النهائي للمرة الاولى