Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

تقارير: رئيس الاتحاد الاسباني روبياليس سيتقدم باستقالته الجمعة

روبياليس أثناء الاحتفال بفوز إسبانيا بكأس العالم لكرة القدم النسائية
روبياليس أثناء الاحتفال بفوز إسبانيا بكأس العالم لكرة القدم النسائية Copyright Alessandra Tarantino/Copyright 2023 The AP. All rights reserved
Copyright Alessandra Tarantino/Copyright 2023 The AP. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

سيتقدم رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس المتورط بفضيحة بعد تقبيله نجمة المنتخب جينيفر هيرموسو على شفتيها عقب فوز "لا روخا" بمونديال السيدات الأحد، باستقالته الجمعة خلال الاجتماع العام غير العادي لاتحاده، حسب ما أعلنت عدة وسائل إعلام محلية الخميس.

اعلان

وتصاعدت حملة الضغوط على روبياليس (46 عاماً) بعدما طالبت اعلى السلطات في عالم الكرة المستديرة باستقالته من منصبه اثر تقبيله هيرموسو على شفتيها، حيث تناقلت محطات التلفزة صور القبلة عقب تتويج المنتخب الاسباني باللقب العالمي لمونديال أستراليا ونيوزيلندا بفوزه على نظيره الانكليزي 1-صفر في سيدني.

ولم يؤكد الاتحاد الاسباني بعد اتصال من وكالة فرانس برس هذه المعلومات ولم يرغب في الادلاء بأي تعليق.

وكان الاتحاد الإسباني أعلن مساء الثلاثاء أنه بسبب "الحالة الطارئة"، فإنه سيعقد اجتماعا عاما استثنائيا الجمعة من أجل مناقشة هذه المسألة.

وجاء الإعلان عن عقد هذا الاجتماع مصحوبا بتوضيح "نظرا للأحداث الأخيرة التي وقعت (...) الأحد الماضي في سيدني، نود أن نعلمكم أن الإجراءات الداخلية للاتحاد فيما يتعلق بمسائل النزاهة باتت مفتوحة".

وأعلن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في وقت سابق الخميس انه بدأ إجراءات تأديبية ضد روبياليس، وقال في بيان "أبلغت اللجنة التأديبية لفيفا لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم أنها ستفتح إجراءات تأديبية ضده على خلفية الأحداث التي وقعت خلال المباراة النهائية".

وكشف فيفا ان الحادث "قد يشكل انتهاكا للمادة 13 الفقرتين 1 و2 من قانون الانضباط الخاص بفيفا".

ووصف رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيس تصرفات روبياليس بأنها "غير مقبولة"، بينما دعت رابطة الدوري الاسباني للسيدات (ليغا أف) الى اقالته من منصبه.

وكانت النجمة الإسبانية هيرموسو اصدرت بيانا مشتركا مع رابطة اللاعبين واللاعبات المحترفين الأربعاء، دعت فيه إلى اتخاذ إجراءات ضد روبياليس.

كما قدّمت منظمة العفو الدولية لحقوق الإنسان الخميس دعمها لهيرموسو التي كانت اهدرت ركلة جزاء في فوز منتخب "لا روخا" باللقب العالمي للمرة الاولى في تاريخه.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

قبلة بالإكراه: بطلات العالم يرفضن اللعب لإسبانيا تحت إدارة روبياليس والحكومة تبدأ إجراءات قضائية ضده

غرسات فك الرموز اللغوية الصادرة من الدماغ قد تمكن من استعادة القدرة على الكلام

البنك المركزي التركي يرفع الفائدة إلى 25% (بيان)