Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

أوكرانيا تكثف هجماتها بالمسيّرات على مناطق روسية

الدمار الذي خلفته المواجهات بين الجيشين الروسي والأوكراني في كليششيفكا المحررة مؤخرًا، منطقة دونيتسك، أوكرانيا
الدمار الذي خلفته المواجهات بين الجيشين الروسي والأوكراني في كليششيفكا المحررة مؤخرًا، منطقة دونيتسك، أوكرانيا Copyright Alex Babenko/Copyright 2020 The AP. All rights reserved
Copyright Alex Babenko/Copyright 2020 The AP. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

تعرضت مناطق روسية عدة الأحد لقصف وهجمات بالطائرات المسيّرة من جانب أوكرانيا، ما أدى الى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح وتحويل مسار الرحلات في أحد مطارات البلاد، وفق مسؤولين.

اعلان

وكثّفت كييف هجماتها بالطائرات المسيّرة على الأراضي الروسية منذ بدأت في حزيران/يونيو الماضي، هجوما مضادا لاستعادة أراضِ تسيطر عليها قوات موسكو في شرق أوكرانيا وجنوبها.

وقال حاكم منطقة بلغورود الروسية الحدودية مع أوكرانيا فياشيسلاف غلادكوف "صباح الأحد، قصفت القوات المسلحة الأوكرانية منطقة السوق المركزية في شيبينكو".

وأضاف "وفق المعلومات الأولية، أصيب ثلاثة أشخاص بجروح. أصيبت امرأة بشظايا في عنقها... وأصيب رجلان بشظايا في الساقين".

من جهته، أفاد حاكم منطقة بريانسك الحدودية أن القصف الأوكراني أدى الى تضرر منازل في إحدى القرى ومبنيين لإدارات رسمية دون تسجيل إصابات.

والى الغرب من العاصمة، أعلن مسؤولون روس عن إسقاط خمس طائرات مسيّرة في منطقة سمولنسك، ومسيّرة اخرى فوق منطقة كراسنودار الساحلية المطلة على البحر الأسود.

وأدت هذه الهجمات الى اضطراب حركة الملاحة في سوتشي. وأفادت سلطات مطار المدينة المطلة على البحر الأسود بأنه "صباح الأول من تشرين الأول/أكتوبر، فرض مطار سوتشي قيودا موقتة على الملاحة. تمّ تحويل مسار ست رحلات الى مطارات بديلة".

كما تمّ الأحد وبشكل موقت، إغلاق الجسر الرابط بين البرّ الروسي وشبه جزيرة القرم التي ضمّتها روسيا عام 2014، من دون أن يتم توضيح أسباب ذلك.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: وحدات قتالية أوكرانية تشيد بالأسلحة البولندية

قبل حكم محكمة النقض في باريس.. المحطات الرئيسية لقضية شركة لافارج في سوريا

شاهد: الجيش الأوكراني ينشر صورا جوية نادرة تظهر دمارا كبيرا لمدينة توريتسك المحاصرة