Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

شاهد: الإبقاء على معبر رفح بين غزة ومصر مغلقا أمام انتظار مزدوجي الجنسية من الفلسطينيين

فلسطينيون عند معبر رفح. 2023/10/16
فلسطينيون عند معبر رفح. 2023/10/16 Copyright AP
Copyright AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

لليوم الثاني على التوالي ينتظر مزدوجو الجنسية من الفلسطينيين عند معبر رفح للدخول إلى مصر، بينما ما تزال أبواب المعبر مغلقة.

اعلان

تتجه الأنظار نحو معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة الفلسطيني ومصر، المنفذ الوحيد الرابط بين مصر والقطاع، بعد مرور أكثر من أسبوع، من قطع إسرائيل وصول أي إمدادات ومساعدات إنسانية عبره إلى السكان الفلسطيين، الذي يتعرضون إلى قصف إسرائيلي يومي، عندما أعلنت إسرائيل الحرب على غزة، إثر إطلاق الفصائل الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" في السابع من الشهر الحالي، والتي استهدفت خلالها الفصائل الإسرائيليين في غلاف غزة.

يحاول الوسطاء من الدول والمنظمات الدولية التوصل إلى وقف لإطلاق النار، يسمح بدخول المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين وخروج الأجانب المحاصرين في القطاع.

 ويقول جمال عبد الله الحامل لجواز سفر سويدي، إن السفارة السويدية أبلغته بأن يعود إلى المنطقة الحدودية، ولكن بعد أن انتظر ساعات طويلة، عاد أدراجه إلى غزة حيث يتعرض القطاع الكثيف السكان إلى قصف إسرائيلي شديد. 

ويضيف عبد الله القول إن الوضع في المنطقة أصبح خطيرا جدا تحت القصف، بينما تظهر الخشية من تهجير الفلسطينيين من أرضهم، في مشهد يذكر بالنكبة التي عاشها الفلسطينيون قبل عقود من بداية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ما قصة الناشطة الفلسطينية التي تخضع للإقامة الجبرية في جنوب شرق فرنسا؟

حرب غزة: نتنياهو يحل مجلس الحرب الإسرائيلي ومبعوث أمريكي إلى تل أبيب لمنع التصعيد بجبهة لبنان

كعك العيد على نار الحرب في غزة: نساء نازحات في دير البلح يبدعن من العدم لرسم بسمة على وجوه محرومة