Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

شاهد: مظاهرات حاشدة في سانتياغو وكيتو وريو دي جانيرو تضامنا مع غزة

extract video
extract video Copyright extract video
Copyright extract video
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تظاهر الآلاف في سانتياغو وكيتو وريو دي جانيرو، دعما للشعب الفلسطيني وبعد أسبوعين من القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

اعلان

وطالب المتظاهرون إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، كما حرقوا علم إسرائيل والولايات المتحدة أمام السفارة الإسرائيلية في بوغوتا، الأربعاء.

وقالت رشا قوزات، وهي فلسطينية مقيمة في تشيلي منذ 7 سنوات، إنها لا تستطيع التواصل مع عائلتها وأصدقائها في قطاع غزة: "لم أتواصل مع عائلتي منذ ثلاثة أيام، ولا يوجد أي أخبار. في المرة الأخيرة التي تحدثت معهم لم يكن لديهم ماء، وكانوا يبحثون طرق لتوفير المياه، ولكن لا يوجد شيء. ليس لديهم طعام. وليس لديهم كهرباء. أشعر بالخوف الشديد وأتوقع أخبار سيئة كل لحظة."

وتقول حنان عوض، وهي فلسطينية مقيمة في ريو دي جانيرو التي فقدت أفرادا من عائلتها إثر القصف الإسرائيلي في قطاع غزة: " عائلتي تشرب المياه الملوثة لا يوجد ماء ولا طعام، لا أريد أن أبكي مجددا."

النزوح القسري لمليون فلسطيني في قطاع غزة

ونزح قسريا أكثر من مليون فلسطيني من بيوتهم بعد أن طلبت منهم إسرائيل الإخلاء، بينما تستمر الغارات الجوية الإسرائيلية اليومية في جميع أنحاء القطاع، بما في ذلك المناطق التي أعلنتها إسرائيل ”مناطق آمنة”.

وافقت إسرائيل على السماح لمصر بإيصال مساعدات إنسانية محدودة إلى قطاع غزة، بعد 10 أيام من حصار إسرائيل المطبق عليها، ولم تشمل اتفاقية إدخال المساعدات التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن، أي شحنات وقود للقطاع.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

طوفان الأقصى:غارات إسرائيل تحصد أرواح 4137 فلسطينيا وبايدن يعلن عن فتح معبر رفح في نهاية الأسبوع

تشيلي تحتفي بفلسطين وفنها وتاريخها في معرض بالأرشيف الوطني

حرب غزة في يومها ال 291 :غارات بالعشرات على خان يونس وحدها أما النزوح فمستمر ولكن إلى أين؟