Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

بعد تضامنها مع غزة.. إسرائيل تشطب الناشطة غريتا تونبرغ من المناهج الدراسية

الناشطة في مجال تغير المناخ غريتا ثونبرغ في مؤتمر صحفي في بليموث، بريطانيا.
الناشطة في مجال تغير المناخ غريتا ثونبرغ في مؤتمر صحفي في بليموث، بريطانيا. Copyright Kirsty Wigglesworth/Copyright 2019 The AP.
Copyright Kirsty Wigglesworth/Copyright 2019 The AP.
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قالت وزارة التعليم الإسرائيلية الإثنين انها بصدد شطب الناشطة المناخية غريتا تونبرغ من المناهج الدراسية الإسرائيلية بعد نشرها صورة تضامنت فيها مع الفلسطينيين في قطاع غزة.

اعلان

وكانت تونبرغ قد نشرت خلال عطلة نهاية الأسبوع على موقع إكس (تويتر سابقاً) صورة لها برفقة أصدقاء وهي تحمل لافتة مكتوب عليها "قف مع غزة".

وكتبت تونبرغ: "اليوم نضرب تضامنًا مع فلسطين وغزة. يحتاج العالم إلى التحدث والدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار وتحقيق العدالة والحرية للفلسطينيين وجميع المدنيين". 

وقالت الوزارة الإسرائيلية إن "حماس منظمة إرهابية مسؤولة عن قتل 1400 إسرائيلي بريء، بينهم أطفال ونساء وشيوخ، واختطفت أكثر من 200 شخص إلى غزة.. هذا الموقف سيحرمها (تونبرغ) من أن تكون قدوة تربوية وأخلاقية، ولم تعد مؤهلة لتكون مصدر إلهام ومعلمة للطلاب الإسرائيليين".

وتكثف إسرائيل قصفها لقطاع غزة ارتفعت حصيلة الضحايا في قطاع غزة إلى 4651 قتيلا بينهم 1873 طفلا، و1023 سيدة، و187 مسنا بالإضافة إلى 14245 مواطنا أصيبوا بجروح مختلفة وفق ما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: إعصار “برنارد” يضرب دولا أوروبية والمغرب برياح قوية وأمطار غزيرة

لماذا أجل مهرجان"سانس إنتردي" عرض مسرحية "وهنا أنا" الفلسطينية في باريس؟

"المسيّرة يافا".. كيف نجح الحوثيون في الوصول إلى تل أبيب ولماذا فشلت الدفاعات الجوية بإسقاطها