Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

البنتاغون: إسقاط مسيّرتين حاولتا استهداف قوات أميركية في سوريا

حاملة الطائرات الأمريكية القتالية آيزنهاور من قبل وزارة الدفاع الأمريكية
حاملة الطائرات الأمريكية القتالية آيزنهاور من قبل وزارة الدفاع الأمريكية Copyright RYAN D. MCLEARNON/Public Domain
Copyright RYAN D. MCLEARNON/Public Domain
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أعلن البنتاغون الإثنين إسقاط مسيّريتن حاولتا استهداف قاعدة تستخدمها قوات أميركية في سوريا، وذلك بعدما أعلن فصيل "المقاومة الإسلامية في العراق" أنّه استهدف جنوداً أميركيين.

اعلان

وهدّدت فصائل مسلّحة عدّة مقرّبة من إيران بمهاجمة مصالح أميركية على خلفية دعم واشنطن لإسرائيل منذ الهجوم الذي شنّته حركة حماس على الدولة العبرية في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وقال البريغادير جنرال بات رايدر، المتحدث باسم البنتاغون في تصريح للصحافيين "حصلت محاولة هجوم بواسطة مسيّرتين في (قاعدة) التنف في سوريا. تمّ إسقاط مسيّرتين هجوميتين" ولم تسجّل "أيّ إصابات في صفوف القوات الأميركية".

وأوضح أنّ المسيّرتين أُسقطتا بواسطة "أنظمة دفاعية"، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وكان مسؤول عسكري أميركي أشار في وقت سابق إلى هجوم استهدف في سوريا قوات للولايات المتحدة والتحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية.

ولم يعط لا رايد ولا المسؤول العسكري أيّ تفاصيل بشأن الجهة التي شنّت الهجوم، لكنّ فصيل "المقاومة الإسلامية في العراق" أعلن في وقت سابق الإثنين أنّه أطلق مسيّرات ضدّ القوات الأميركية في قاعدتَي التنف والمالكية في سوريا.

وكان الفصيل نفسه تبنّى السبت هجوماً على قاعدة عين الأسد الأميركية في العراق، الأمر الذي لم تؤكّده واشنطن، فيما اعترضت القوات الأميركية مسيّرتَين في سوريا الأسبوع الماضي.

وللولايات المتحدة نحو 900 جندي في سوريا و2500 جندي في العراق في إطار جهودها لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية الذي كان يسيطر على مساحات كبيرة من الأراضي في البلدين قبل أن تدحره قوات محلية مدعومة بضربات جوية نفّذها تحالف دولي قادته واشنطن.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

عائلات ضحايا غارة جوية في العراق عام 2015 تطالب هولندا بتعويضات

خبراء يحذرون من أن العالم يفشل في الوفاء بوعده بإنهاء إزالة الغابات بحلول عام 2030

وزير خارجية الصين في واشنطن هذا الأسبوع قبيل زيارة محتملة لشي جينبينغ