Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

إيفانكا ترامب أمام القضاء... لكن فقط كشاهدة في دعوى احتيال ضد والدها دونالد ترامب

إيفانكا ترامب ، إبنة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
إيفانكا ترامب ، إبنة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب Copyright AP/AP
Copyright AP/AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

كان اسم إيفانكا ترامب قد ورد كمتهمة في الدعوى التي رفعها مدعي عام نيويورك ضد ترامب وأولاده، لكن تم إسقاط التهم عنها لاحقا.

اعلان

استدعى القاضي الذي يترأس محاكمة دونالد ترامب في قضية احتيال مدنية ضده في نيويورك، إيفانكا ابنة الرئيس السابق الجمعة للإدلاء بشهادتها في القضية. وكان اسم إيفانكا ترامب البالغة 41 عاما قد ورد كمتهمة في الدعوى التي رفعها مدعي عام نيويورك ضد ترامب وأولاده، لكن تم إسقاط التهم عنها لاحقا.

وتتهم الدعوى ترامب مع نجليه دون جونيور وإريك بتضخيم قيمة العقارات التابعة لمنظمة ترامب على مدى سنوات للحصول على قروض مصرفية وشروط تأمين أكثر ملاءمة. ورفض القاضي آرثر إنغورون محاولة محامي ترامب إلغاء أمر استدعاء إيفانكا ترامب الذي أصدرته المدعية العامة ليتيسيا جيمس، لكنه أمهلها حتى الأول من تشرين الثاني/نوفمبر لاستئناف القرار.

إيفانكا ترامب مع والدها دونالد ترامب
إيفانكا ترامب مع والدها دونالد ترامبManuel Balce Ceneta/ AP

وعملت إيفانكا ترامب مستشارة لوالدها خلال ولايته الرئاسية، لكنها ابتعدت عن الأضواء منذ خروجه من البيت الأبيض. وتخلت ايفانكا عن وظائفها في منظمة ترامب في كانون الثاني/يناير 2017 عندما أصبح والدها رئيسا، وتولت مع زوجها جاريد كوشنر مناصب في إدارته.

وقبل ذلك كانت إيفانكا نائبة الرئيس التنفيذي في منظمة ترامب وكانت على اتصال وثيق بشكل ملحوظ مع دويتشه بنك، أحد أكبر مقرضي المجموعة، وفقا للادعاء العام.

ومن المتوقع أيضا أن يدلي ترامب البالغ 77 عاما وأبناؤه بشهاداتهم في مرحلة ما خلال المحاكمة التي تعقد في مانهاتن.

ولا يواجه الرئيس السابق خطر دخول السجن في هذه القضية، لكن جيمس تسعى لتغريمه 250 مليون دولار وإقالته مع أبنائه من إدارة إمبراطورية العائلة العقارية. وندد ترامب بالمحاكمة ووصفها بأنها حملة مطاردة ديموقراطية تهدف إلى عرقلة ترشحه للانتخابات الرئاسية عام 2024، وخصوصا أنه الأوفر حظا لنيل ترشيح الحزب الجمهوري.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

حزمة عقوبات أميركية تستهدف شبكات تمويل حماس من بينهم 3 مسؤولين في الحرس الثوري الإيراني

ما زال هاربا... الشرطة الأميركية تواصل مطاردة مطلق النار في ولاية ماين

إسقاط التهم الجنائية عن طلاب جامعة كولومبيا الذين تظاهروا تضامناً مع غزة