Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

فيديو: طبق السيفيتشي البيروفي على لائحة اليونسكو للتراث العالمي

طبق السيفيتشي البيروفي
طبق السيفيتشي البيروفي Copyright Ken Blevins/AP
Copyright Ken Blevins/AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أدرجت اليونسكو الأربعاء السيفيتشي البيروفي، وهو طبق مصنوع من الأسماك النيئة المتبلة، على لائحتها للتراث غير المادي للبشرية.

اعلان

أدرجت اليونسكو الأربعاء السيفيتشي البيروفي، وهو طبق مصنوع من الأسماك النيئة المتبلة، على لائحتها للتراث غير المادي للبشرية.

وتم تناول هذا الطبق الذي قد يختلف من منطقة إلى أخرى بحسب نوع الأسماك المستخدمة لتحضيره، للمرة الأولى قبل أكثر من ألفَي عام في ما يعرف الآن بالبيرو، وفقا لعلماء أنثروبولوجيا محليين.

وهناك ما لا يقل عن ألف وصفة أو طريقة لإعداد السيفيتشي في البلاد، وفق الشيف الشهير خافيير فارغاس، رئيس جمعية مطاعم المأكولات البحرية في البيرو.

ورحّبت وزارة الثقافة البيروفية بإعلان اليونسكو، قائلة: إن إدراج السيفيتشي على لائحة المنظمة للتراث غير المادي للبشرية "هو الأول لعنصر من المطبخ البيروفي التقليدي ويعترف بجميع المشاركين في سلسلة قيمة هذا الطبق، بمن فيهم الصيادون من الساحل والأنديس والأمازون والمزارعون والطهاة".

وأعطت الموافقة على إدراج السيفيتشي في لائحة اليونسكو للتراث غير المادي للبشرية اللجنة الحكومية الدولية لصون التراث الثقافي غير المادي التي تجتمع منذ الاثنين في بوتسوانا.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بين دعم إسرائيل وتأييد فلسطين .. مشاهير هوليوود والتجاذبات على وسائل التواصل الاجتماعي

اليونيسكو تطالب بوضع أطر قانونية لاستخدام التكنولوجيا في المدارس وتبرز حججها الصحية

بعد 14 عاما في السجن.. إطلاق سراح رئيس بيرو الأسبق ألبرتو فوجيموري