زيلينسكي يوقع اتفاقيات ثنائية طويلة الأمد مع ألمانيا وفرنسا

المستشار الألماني أولاف شولتس، والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في برلين، ألمانيا
المستشار الألماني أولاف شولتس، والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في برلين، ألمانيا Copyright Markus Schreiber/Copyright 2024 The AP. All rights reserved.
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

وقع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اتفاقيات ثنائية مع ألمانيا وفرنسا الجمعة، وتعمل كييف على حشد الدعم الغربي العسكري بعد تأخير المساعدات الأمريكية.

اعلان

وقال زيلينسكي في منشور على منصة إكس، الجمعة: " وقعت أنا وأولاف شولتس اتفاقية للتعاون الأمني والدعم طويل الأمد بين أوكرانيا وألمانيا.

وأضاف إن الوثيقة غير مسبوقة لدعمها أوكرانيا بمبلغ 7 مليارات يورو لهذا العام، إضافة إلى تسليم أسلحة وذخيرة لأوكرانيا. وتتضمن الاتفاقية تأكيد فرض عقوبات على روسيا تشمل تجميد الأصول."

تأتي اتفاقيات الأمن والدعم الثنائية في أعقاب اتفاقية أمنية بين أوكرانيا والمملكة المتحدة تم توقيعها عندما زار رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك كييف الشهر الماضي.

وتضغط ألمانيا على شركائها في أوروبا والولايات المتحدة الالتزام بشأن الإمدادات العسكرية لأوكرانيا، كما سيتوجه شولتس إلى واشنطن لحشد المساعدات المتأخرة.

وتشهد أوكرانيا معارك ضارية بين القوات الأوكرانية والقوات الروسية التي تقترب من بلدة أفدييفكا الشرقية. كما تواجه أوكرانيا نقصا حادا في مخزون الذخيرة بسبب تأخر المساعدات العسكرية الأمريكية لعدة أشهر.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: "ما يحدث لنا إجرام".. هكذا بدا الوضع في رفح بعد قصف مبنى يسكنه نازحون

قتيلان على الأقل جراء غارة استهدفت قرية كوبيانسك في أوكرانيا

بعد آلاف التعديلات.. البرلمان الأوكراني يقر قانون التعبئة العسكرية المثير للجدل