Eventsالأحداث
Loader

Find Us

اعلان

الولايات المتحدة وحلفاؤها يحذرون إيران بفرض عقوبات إذا عقدت صفقة صواريخ باليستية مع روسيا

في هذه الصورة التي نشرها الموقع الرسمي للجيش الإيراني في 19 يناير 2024، يتم إطلاق صاروخ خلال مناورة عسكرية في جنوب البلاد
في هذه الصورة التي نشرها الموقع الرسمي للجيش الإيراني في 19 يناير 2024، يتم إطلاق صاروخ خلال مناورة عسكرية في جنوب البلاد Copyright أ ب
Copyright أ ب
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

في ظل اشتداد الحرب على الجبهة الأوكرانية، حذّرت الولايات المتحدة وحلفاؤها إيران من مغبة إمداد روسيا بالصواريخ البالستية، مهددين بفرض عقوبات جديدة على طهران.

اعلان

وأعربت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عن قلقها المتزايد من سعي روسيا للحصول على صواريخ باليستية قصيرة المدى من إيران، وذلك لتجديد إمداداتها التي تتضاءل في حربها ضد أوكرانيا.

ولم تؤكد الولايات المتحدة بعد، أنه تم نقل الصواريخ من إيران إلى روسيا، لكن تعليقات المسؤولين الإيرانيين تشير إلى أن الاتفاق وشيك.

وتدرس دول مجموعة السبعة فرض عقوبات جديدة على إيران، تشمل منع شركة الخطوط الجوية الإيرانية من السفر إلى أوروبا.

ورفض المسؤول، الذي لم يكن مخولاً بالتعليق، وأصر على عدم الكشف عن هويته، الإفصاح عن العقوبات الأخرى التي تفكر فيها الولايات المتحدة، ووصف الإجراء المحتمل بأنه "إجراءات مهمة".

وتعتمد روسيا مؤخرا بشكل كبير على إيران وكوريا الشمالية للحصول على الأسلحة التي تحتاجها لخوض حربها ضد أوكرانيا، بما في ذلك مئات الطائرات بدون طيار، ومعدات إنتاجها، ومواد لبناء مصنع لإنتاجها شرق موسكو.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أكسيوس: واشنطن أبلغت طهران أن "لا علاقة لها" بالغارة الإسرائيلية على قنصليتها في دمشق وروسيا تدين

قلق في واشنطن وتل أبيب.. هل حصل حزب الله وإيران على الأسلحة الغربية المستخدمة في أوكرانيا؟

ما هي الأسلحة الإيرانية التي استخدمتها روسيا في أوكرانيا حتى الآن؟