Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

" سمعة إسرائيل في خطر".. بيلوسي تشيد بتصريحات شومر وتنتقد نتنياهو

رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة الديمقراطية، نانسي بيلوسي
رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة الديمقراطية، نانسي بيلوسي Copyright Susan Walsh/Copyright 2023 The AP. All rights reserved.
Copyright Susan Walsh/Copyright 2023 The AP. All rights reserved.
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

شددت رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة الديمقراطية نانسي بيلوسي، على أهمية الاستماع إلى تصريحات السيناتور الأمريكي تشاك شومر، لأن "سُمعة إسرائيل في خطر بسبب ما يحدث في غزة".

اعلان

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في لقاء مع شبكة "سي إن إن" الأحد، إن تصريحات شومر “غير لائقة على الإطلاق” ورفض الالتزام بإجراء انتخابات جديدة.

وردت بيلوسي قائلة في لقاء مع الشبكة نفسها إن  "ما سمعناه للتو من نتنياهو هو مدى صدق تشاك شومر في تصريحه. وشومر يحب إسرائيل. وحقيقة أنه ألقى خطابا كهذا يعني أنه ينبغي الإصغاء له بأن سُمعة إسرائيل في خطر بسبب ما يحدث في غزة. وينبغي هزم حماس. لكن ماذا بعد ذلك؟ إننا نريد حل الدولتين، ونتنياهو ضد هذا. ما هو حلّه؟ السيطرة على غزة؟".

وقال نتنياهو إنه "ليس لائقا أن يحاول شومر تغيير القيادة المنتخبة في دولة ديمقراطية أخرى، ونحن لسنا جمهورية موز".

واستغربت بيلوسي ادعاءات نتنياهو واعتباره أن كلام شومر هو بمثابة تدخل في السياسة الداخلية الإسرائيلية، خاصة وأنه هو نفسه تدخل بشكل فظ في الانتخابات في الولايات المتحدة، ودعم الرئيس السابق، دونالد ترامب"، وفق تعبيرها.

وأكد نتنياهو الأحد، في كلمته التي جاءت في مستهل الاجتماع الأسبوعي للحكومة في القدس،  أن الضغوط الدولية لإجراء انتخابات مبكرة في إسرائيل تهدف إلى "وقف الحرب وتعطيل البلاد لمدة ستة أشهر على الأقل".

وأشار إلى زيادة الضغوطات الدولية على البلاد، حيث يسعى بعض الأطراف في المجتمع الدولي إلى وقف الحرب قبل تحقيق جميع أهدافها.

وأضاف "أنهم يفعلون ذلك من خلال محاولتهم إجراء انتخابات الآن وسط الحرب".

وقال شومر الذي يؤيد إسرائيل بقوة منذ زمن طويل وهو أكبر مسؤول أمريكي يهودي منتخب، في كلمة ألقاها أمام المجلس إن حكومة نتنياهو"لم تعد تناسب احتياجات إسرائيل" بعد ستة أشهر من الحرب على قطاع غزة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أوستن يلتقي غالانت في واشنطن لبحث كيفية هزيمة حماس دون اللجوء إلى غزو بري لرفح

شاهد: الشرطة الإسرائيلية تستخدم خراطيم المياه لتفريق مظاهرة تطالب بتنحي نتنياهو

نتنياهو يصادق على خطة عسكرية لاجتياح رفح والرئاسة الفلسطينية تطالب بتدخل أمريكي فوري