Eventsالأحداثبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

الولايات المتحدة زودت إسرائيل بـ35 ألف طن من الأسلحة وخلافات تبطئ عمليات التسليم الأخيرة

الرئيس جو بايدن يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
الرئيس جو بايدن يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو Copyright Evan Vucci/Copyright 2023 The AP. All rights reserved
Copyright Evan Vucci/Copyright 2023 The AP. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

انعكست الخلافات بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل بشأن الحرب في غزة والمساعدات الإنسانية وخطط نتنياهو نحو اقتحام رفح عسكريًا، على شحنات الأسلحة الأمريكية لإسرائيل.

اعلان

فبحسب صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية فأن تل أبيب قلقة من احتمال قيام واشنطن بإبطاء تسليم شحنات الأسلحة.

فمصادر الصحيفة قالت إنه حتى الآن، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، لم يكن هناك أي تباطؤ في شحنات الأسلحة، إلا أنه ازداد القلق في الأيام الأخيرة بشأن إمداداتها العسكرية في ظل التبادلات الصعبة بين كبار المسؤولين في إدارة بايدن ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

ومنذ بداية الحرب، وصلت إلى إسرائيل أكثر من 300 طائرة، ونحو 50 سفينة محملة بالأسلحة والمعدات العسكرية، تحتوي على نحو 35 ألف طن من أنظمة الأسلحة والقنابل والأسلحة وغيرها. 

وجاء جزء صغير من الشحنات من عدة دول في العالم، لكن المورد الرئيسي كان ولا يزال الولايات المتحدة الأمريكية. 

وقد سمحت شحنات الأسلحة والدعم الأمريكي الواضح لإسرائيل للجيش الإسرائيلي بالقتال على مدى الأشهر الخمسة الماضية في غزة، مع الحفاظ على استعداده للحرب في الشمال.

وبحسب ما ورد في الصحيفة، يشكك المسؤولون الإسرائيليون بالإدارة الأمريكية أن تدعمهم ظاهرياً، لكنها في الواقع قد تبطئ الشحنات من خلال خلق العديد من العقبات البيروقراطية دون أن تقول صراحة إنها تؤخر التسليمات.

وقد تزايد قلق المؤسسة الأمنية بشأن هذه القضية في الأيام الأخيرة وسط ما يبدو أنه تحول في سياسة البيت الأبيض، الذي يحاول التمييز بين دعمه لدولة إسرائيل ومواطنيها ودعمه لحكومة نتنياهو.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: مسلح يخطف حافلة ويصطدم بمركبات وجدار فندق وسط لوس أنجلوس

لصهر ترامب مشروعٌ لغزة.. جاريد كوشنير يشيد بالإمكانات العقارية في القطاع ولكن بشرط طرد أهل الأرض

البرازيل تجدد دعوتها إلى وقف إطلاق النار في غزة