Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

الحرب على غزة| قتلى وجرحى جراء القصف على القطاع وإسرائيل توقع 9 قتلى في غارات جديدة على لبنان

نساء يبكين خلال تشييع جنازة المسعفين الذين قتلوا في غارة جوية إسرائيلية على قرية الهبارية، جنوب لبنان، الأربعاء، 27 مارس/آذار 2024
نساء يبكين خلال تشييع جنازة المسعفين الذين قتلوا في غارة جوية إسرائيلية على قرية الهبارية، جنوب لبنان، الأربعاء، 27 مارس/آذار 2024 Copyright AP
Copyright AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

في اليوم الـ173 من الحرب على غزة، ارتفعت حصيلة القصف الإسرائيلي على غزة منذ 7أكتوبر إلى 32490 قتيلا و 74889 جريحا وفق وزارة الصحة في القطاع المحاصر، حيث يعاني أناس من سوء التغذية وتهددهم المجاعة، وتفتك بهم الأمراض، بعد قصف إسرائيل 32 مستشفى و155 مركزا صحيا.

اعلان

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 76 شهيدا و102 جريحا خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيرة إلى أن عديد الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

إلى ذلك واصل الاحتلال الإسرائيلي اقتحاماته في نابلس وجنين وبيت لحم ورام الله في الضفة الغربية حيث قتل ثلاثة فلسطينيين وجرح آخرين.

أما على الجبهة الإسرائيلية اللبنانية، فقد جددت إسرائيل قصفها مساء الأربعاء في جنوب لبنان، وبالتحديد في بلدتيْ طير حرفا والناقورة، مما أدى إلى وقوع تسعة قتلى. وقالت إسرائيل إن القصف استهدف مقاتلين تابعين لحزب الله. يأتي ذلك بعد أقل من 24 ساعة على غارات إسرائيلية على قرية الهبارية اللبنانية تسببت بمقتل سبعة أشخاص. وكان حزب الله قد أعلن الأربعاء عن إطلاق عشرات الصواريخ على كريات شمونة مما أوقع قتيلًا إسرائيليا.

اليوم السابق

وفي ما يلي آخر التطورات:

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

خان يونس تحت نيران القوات الإسرائيلية مجددا

مستشفى شهداء الأقصى وسط غزة في وضع كارثي ويدق ناقوس الخطر: "نقص الوقود يعني مزيد من الوفيات"

فيديو: بعضهم ينزح للمرة السادسة.. فلسطينيون في جباليا يفرون من هول فظائع إسرائيل وسط ظروف كارثية