Eventsالأحداثبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

موسكو تدمر عددا من الدبابات الأوكرانية وكييف تؤكد صدّ عشرات الهجمات الروسية

جندي أوكراني يتفقد الأضرار التي لحقت بمبنى في منطقة بيشيرسكي، بعد هجوم جوي روسي في كييف
جندي أوكراني يتفقد الأضرار التي لحقت بمبنى في منطقة بيشيرسكي، بعد هجوم جوي روسي في كييف Copyright Vadim Ghirda/Copyright 2024 The AP. All rights reserved.
Copyright Vadim Ghirda/Copyright 2024 The AP. All rights reserved.
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أوضحت وزارة الدفاع الروسية أن عناصر الجيش الروسي هاجمت في اليوم الماضي الجيش الأوكراني في اتجاهات عديدة، ونجح في تدمير خمس دبابات، من بينها دبابة أمريكية الصنع من طراز أبرامز.

اعلان

أعلنت موسكو تدمير عدة دبابات أوكرانية، بما في ذلك دبابة أمريكية الصنع، بالإضافة إلى معدات ومنشآت مختلفة، وبالموازاة مع ذلك، أكدت كييف صدّ عدة هجمات روسية، مشيرة إلى شنّ عدة ضربات على منشآت روسية.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن عناصر الجيش الروسي هاجمت في اليوم الماضي الجيش الأوكراني في اتجاهات عديدة، ونجح في تدمير خمس دبابات، من بينها دبابة أمريكية الصنع من طراز أبرامز، إضافة إلى ناقلات جند مدرعة ومركبات مشاة قتالية ومدافع هاوتزر. وغيرها من المعدات والمرافق. كما دمرت قوات الدفاع الجوي الروسية 131 طائرة بدون طيار أوكرانية وأسقطت عدة صواريخ.

من جهتها أصدرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية تقريرًا عن المعركة في نفس اليوم، جاء فيه أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، وقعت 48 معركة في مناطق الخطوط الأمامية وصدت القوات المسلحة الأوكرانية 29 هجومًا للجيش الروسي في أربعة اتجاهات بما في ذلك باخموت. 

وبحسب التقرير، فقد شن الجيش الأوكراني أيضًا هجمات متعددة على الجيش الروسي. ونفذت الضربات في مناطق تجمع أفراد ومعدات عسكرية روسية ومراكز قيادة ومستودعات ذخيرة ومنشآت دفاع جوي، مما أدى إلى تدمير قطعتين مدفعيتين روسيتين وصاروخ موجه واحد.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بوتين يحذر حلفاء أوكرانيا الغربيين من توفير قواعد جوية في بلدانهم لطائرات إف-16

شاهد: روسيا توسّع الهجوم على خاركيف وأوكرانيا تنشر صوراً لآثار الدمار بالمدينة

في ثالث رحلة خارجية له بعد إعادة توليه الرئاسة.. بوتين يصل إلى أوزبكستان