Newsletterرسالة إخباريةEventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

قطر: تعزيز الرياضة باعتبارها إحدى ركائز الدولة

قطر: تعزيز الرياضة باعتبارها إحدى ركائز الدولة
Copyright euronews
Copyright euronews
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقال
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

الرياضة عنصر أساسي في رؤية قطر الوطنية 2030، حيث أنه وبالإضافة إلى اليوم الرياضي لدولة قطر تحرص البلاد على تنمية مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألعاب الرياضية من الملاكمة إلى المبارزة.

اعلان

يلقي الفريق في هذه الحلقة من برنامجنا نظرةً على كيفية تعزيز قطر للروح التنافسية للمواطنين والمقيمين. تُعدّ الرياضة إحدى ركائز رؤية قطر الوطنية 2030، حيث خصصت قطر يومًا للرياضة وهو عطلة رسمية يهدف إلى شحذ الهمم لممارسة الأنشطة البدنية. ذهب عادل حليم لمتابعة بعض الأنشطة المقدمة في جميع أنحاء البلاد في هذا اليوم المميز.

التقت ليلى حميرة بعفاف القرني أول ملاكمة محترفة في قطر التي تخبرنا عن شعورها حيال وصفها بأنها رائدة، وعن الدور الذي تؤديه الرياضة كأداة تمكين قوية للمرأة. حطمت عفاف الحواجز، وأصبحت معروفة في عالم الملاكمة، وهي اليوم عضو في المنتخب الوطني القطري للملاكمة. مهدت عفاف الطريق أمام الجيل القادم وافتتحت صالة ملاكمة مخصصة للنساء في قطر.

مع انعقاد الألعاب الأولمبية في باريس بعد بضعة أشهر فقط، جربت ليلى المبارزة واكتشفت أن الرياضة الأولمبية تزداد شعبية في قطر. جاء العديد من أهم المبارزين، ومن بينهم البطل الأوروبي والعالمي يانيك بوريل إلى قطر في وقت سابق من هذا العام لحضور سباق الجائزة الكبرى في قطر. قدم لنا الرياضي نصائح حول ما يلزم فعله للحصول على الميدالية الذهبية الأولمبية. شاركت ليلى أيضًا في جلسة تدريبية في أكاديمية قطر للمبارزة حيث يتعلم الأطفال في سن الثامنة أسرار رياضة المبارزة، والأهم منها، قيمة الروح الرياضية المرتبطة بها.

شارك هذا المقال